banner
عربي دولي
banner

وزير خارجية قطر: مستعدون لمناقشة جميع المخاوف ونعول على حكمة أمير الكويت

{clean_title}
جهينة نيوز -

 قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الأحد،  إن الأزمة الخليجية المستمرة منذ أكثر من 6 شهور، ليست "هينة" كما يدعي البعض، ولها تداعيات تؤثر على الأمن الإقليمي.

وعبر خلال محاضرة بعنوان "الأزمة الخليجية في سياق إقليمي" عقدت بمنتدى دراسـات الخليج والجزيرة العربية فـي دورته الرابعة، عن أمله أن تحل الأزمة الخليجية في إطار مجلس التعاون وبرعاية الوساطة الكويتية، مبيناً أنه " من المفترض أن تتمخض هذه القمة عن آلية واضحة لوضع حد لهذه الأزمة التي استمرت الآن إلى 6 شهور".

وأوضح أن قطر لم تدعو إلى تدويل الأزمة الخليجية منذ بدايتها والتزمت بالوساطة الكويتية "لذا فمن غير المقبول أن تستمر محاصرة قطر" ، وفق تعبيره، مؤكداً "أن بلاده تعول على حكمة أمير الكويت".

وجدد الوزير على تمسك بلاده  بالحفاظ على مجلس التعاون الخليجي، قائلاً: "لن نكون معول هدم لمنظومة مجلس التعاون وسنحافظ عليه إلى آخر مدى"، مشيراً إلى أن خروج  بلاده من منظومة مجلس التعاون يعني انفراط عقده ونهايته.

وشدد على أن  قطر تعتبر منظومة مجلس التعاون الخليجي الأهم بالنسبة لها،  مؤكداً استعداده قطر لمناقشة كل مخاوف دول المقاطعة وتفنيدها بالكامل.

وحول القمة الخليجية المزمع عقدها بالكويت في 5 و6 كانون الأول الجاري أكد أن أمير دولة قطر سيحضر القمة السنوية.

يذكر أن الدورة الرابعة لمنتدى دراسات الخليج والجزيرة العربية التي انطلقت السبت بمشاركة عدد من الباحثين والأكاديميين والقيادات الإعلامية من مؤسسات عربية ودولية تناقش الأبعاد الإقليمية والدولية للأزمة الخليجية، والتعامل الإعلامي معها.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير