banner
أخبار محلية
banner

لقاء حكومي-نيابي بدعوة من العبادي لبحث مخارج لأزمة رفع الدعم و"الكهرباء"

{clean_title}
جهينة نيوز -

-قال مصدر نيابي إن اجتماعاً حكومياً-نيابياً سيعقد ظهر الإثنين في منزل وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور ممدوح العبادي، لبحث تداعيات توجهات الحكومة لرفع الدعم عن الخبز ورفع أسعار الكهرباء والكاز.

وأضاف المصدر أن العبادي وجه الدعوة لرئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ورئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ورؤساء اللجان والكتل النيابية.
وقال إن الاجتماع سيبحث في إمكانية إيجاد صيغة توافقية، تمكن من استكمال مناقشة الموازنة، والتي علقت الإثنين ليوم واحد، بعد قرار مجلس النواب عقد جلسة مناقشة عامة لمناقشة توجهات رفع الدعم ورفع الكهرباء والكاز.


وكان الطراونة رفع جلسة مجلس النواب مساء الاحد في أعقاب حالة من الفوضى سادت الجلسة، إثر انتقادات وهجوم حادين على الحكومة تخللها فوضى نيابية حول قضية رفع الأسعار.

وسبق لـ (97) نائباً أن طالبوا في مذكرة نيابية، بوقف مناقشه مشروع قانون الموازنه للسنة المالية 2018 حتى تتراجع الحكومه عن زيادة اسعار الكهرباء والكاز ورفع الدعم عن الخبز.
وأعقب المذكرة تأجيل اجتماع للجنة المالية كان مقرراً عقده صباح الإثنين مع وزارة الطاقة، وهو أمر أكده مصدر نيابي بقوله أنه تأجيل لحين عقد جلسة المناقشة وليس تعليقاً لمناقشات الموازنة.

تابعو جهينة نيوز على google news