2024-07-24 - الأربعاء
banner
عربي دولي
banner

غزة: استشهاد 29 فلسطينيا على الأقل في مجزرة جديدة

{clean_title}
جهينة نيوز - استشهد 29 فلسطينيا على الأقل، وأصيب العشرات بجراح في قصف الاحتلال مدارس العودة التي تؤوي النازحين في بلدة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.
كما استشهد 3 فلسطينيين بعد استهداف منزل بدير البلح وسط قطاع غزة، فيما أصيب 10 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على محيط منطقة الصناعة وشارع الثلاثين بمدينة غزة.
من جهته، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة فظيعة ضد النازحين في مدرسة بمنطقة عبسان شرق خانيونس راح ضحيتها 29 شهيداً غالبيتهم أطفال ونساء.
وأكد المكتب، في بيان صحفي مساء اليوم الثلاثاء، أن هذه المجزرة تأتي استكمالاً لجريمة الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني للشهر العاشر على التوالي.
وأضاف أن المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال تتجدد بشكل متلاحق، حيث جاءت هذه المجزرة بعد ارتكاب الاحتلال 6 مجازر أخرى في مخيمات الوسطى، ما رفع أعداد الشهداء إلى 60 شهيداً خلال الساعات الماضية، غالبيتهم من الأطفال والنساء.
وتأتي هذه المجازر في ظل إسقاط الاحتلال الإسرائيلي للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، وفي ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية وما تبقى من غرف العمليات الجراحية، وفي ظل نقص المستلزمات الصحية والطبية، وإغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود، وفي أوضاع إنسانية وصحية كارثية.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news