2024-07-24 - الأربعاء
banner
تكنولوجيا
banner

5 طرق لتجنب انفجار الهاتف المحمول في الصيف

{clean_title}
جهينة نيوز -

تزايدت حوادث انفجار الهواتف الذكية أخيراً ما أدى إلى إصابات ووفيات، تزامناً مع دخول فصل الصيف والارتفاع الشديد لدرجات الحرارة.

 

ولتجنب انفجار الهاتف المحمول بسبب الحرارة، كشف المُهندس اللبناني رودي شوشاني، خبير تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي خمسة عوامل يجب مُراعاتها.

 

 

1 - الحرارة والشمس

وقال شوشاني، إن عوامل خمسة تضمن حماية جيدة، أولها تجنب تعريض الهاتف للحرارة أو تركه في الشمس، لتجنب ارتفاع حرارته وانفجاره.

 

2 - الكابلات الرديئة

أما الثاني، فهو اختيار كابلات وبطاريات عالية الجودة لشحن الهاتف المحمول، وتجنب الأنواع الرديئة المُنتشرة في الأسواق، والتي لا تستجيب للمواصفات ولا توفر العزل المُناسب، وتتسبب في ماس واشتعال الهاتف

 

3- التطبيقات النشطة

أما العامل الثالث، فهو حسب الخبير، تشغيل كثير من التطبيقات على الهاتف، وإغفال إغلاقها، ما يرفع حرارة الجهاز، خاصةً في الصيف.

 

4- وقف الشحن تلقائياً

ويلفت رودي شوشاني، إلى أهمية تفعيل عامل الحماية "Charging protection"، الموجود في أغلب الهواتف، لوقف الشحن تلقائياً، موضحاً أن استمرار الشحن حتى بعد 100%، يجعل الخطر قائماً باستهلاك البطارية والتأثير عليها وتقصير عمرها.

 

5- العوامل البيئية

كما حذر شوشاني، من العامل الخامس المتمثل في الظروف البيئية مثل الأتربة والمياه والرطوبة، التي تؤثر على فاعلية عمل الهاتف المحمول، وارتفاع حرارته التي تتفاقم إلى حد الانفجار، خاصةً في فصل الصيف.

تابعو جهينة نيوز على google news