2024-07-24 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

فوز الأردن بجائزة "لبيتم" للتميز في خدمة ضيوف الرحمن لعام 1445هـ.

{clean_title}
جهينة نيوز -

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، فوز مكتب شؤون حجاج المملكة الأردنية الهاشمية بجائزة "لبيتم" للتميز في خدمة ضيوف الرحمن لعام 1445هـ. في فئة المكاتب التي حققت أعلى نسبة في معيار رضا المستفيدين عن الخدمات المقدمة.
كما أعلن الوزير السعودي عن تسليم وثيقة الترتيبات الأولية والبرنامج الزمني لموسم حج عام 1446ه ، ضمن جُملة من الخطوات التطويرية لموسم حج العام المقبل، وعلى رأسها منصة "نُسُك مسار" لتعزيز التحول الرقمي في خدمة ضيوف الرحمن.
ولفت الدكتور الربيعة إلى أن هذا العام شهد إطلاق أهم المبادرات بقيادة وزارة الداخلية ووزارة الحج والعمرة وهي حملة (لا حج بلا تصريح) للحد من ظاهرة المخالفين، وقد حققت أهدافها بكل نجاح. "حيث لم يردنا أي شكاوى عن وجود حجاج مخالفين داخل مساكن أو مخيمات الحجاج النظاميين، كما تم إطلاق (بطاقة نسك) التي تحتوي على المعلومات الخاصة بالحجاج والخدمات المقدمة لهم".
وكشف الربيعة في حفل "ختامه مسك" لتكريم الجهات المتميزة وتسليم وثائق حج 1446هـ وإعلان الفائزين بجائزة "لبيتم" بمقر وزارة الحج والعمرة، بمكة المكرمة، عن جُملة من الخطوات التطويرية لموسم حج العام المقبل تضمن صحة وسلامة الحجاج وتسهيل أداء نسكهم بيسر وطمأنينة.
وفي انطلاق الحفل هنأ الدكتور الربيعة الحضور بنجاح موسم حج هذا العام، وقال: هذا النجاح كان بفضل الله، ثُم دَعم وتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ والمتابعة الدقيقة من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء.
تابعو جهينة نيوز على google news