2024-06-26 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

الأوقاف: البحث جارٍ عن حاجة أردنية مفقودة ضمن البعثة الرسمية

{clean_title}
جهينة نيوز -
 أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الاثنين، أن البحث جار عن حاجة أردنية مفقودة ضمن البعثة الأردنية الرسمية، مؤكدة أن جميع الحجاج ضمن هذه البعثة "بخير".

وأوضح الناطق باسم الوزارة علي الدقامسة، لقناة "المملكة"، أن "عدد الأردنيين النظاميين الذين أدوا فريضة الحج عبر بعثة وزارة الأوقاف الرسمية بلغ 8 آلاف حاج أردني و4 آلاف من فلسطينيي عام 1948".

وقال الدقامسة، إن الوزارة تبلغت بفقدان حاجة أردنية "يتم البحث عنها وهي من ضمن البعثة النظامية"، مشيرا الى انه تم العثور على حجاج أردنيين غير نظاميين مفقودين وهم حاليا في مخيمات منى مع الحجاج النظاميين.

وأعلنت مديرية العمليات والشؤون القنصلية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاثنين، ارتفاع عدد الوفيات والمفقودين بين الحجاج الأردنيين، الذين هم ليسوا ضمن بعثة الحج الأردنية الرسمية، إثر تعرضهم لضربات شمس جراء موجة الحر الشديدة، بحسب بيان لوزارة الخارجية.

ولم يورد البيان رقما محدثا لعدد الوفيات أو المفقودين، لكن الناطق باسم الوزارة السفير سفيان القضاة قال إن الوزارة ستعلن عن تفاصيل الأرقام "قريبا".

والأحد، أعلنت وزارة الخارجية أن عدد الوفيات بين المواطنين الأردنيين، الذين يؤدون مناسك الحج وصل إلى 14 وفاة، في حين بلغ عدد المفقودين 17.

ووصلت درجة الحرارة في مكة المكرمة إلى 50 درجة الاثنين، فيما وصلت تعليمات من وزارة الحج السعودية بتأجيل مؤقت لرمي الجمرات وذلك لارتفاع درجات الحرارة، على ما ذكر الدقامسة.

تابعو جهينة نيوز على google news