2024-07-24 - الأربعاء
banner
اقتصاد
banner

"إنتاج" تعلن عن عقد منتدى "الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2024"

{clean_title}
جهينة نيوز - أعلنت جمعية شركات تقنية الاتصالات والمعلومات "إنتاج"، عن فعاليات منتدى "الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2024" في نسخته العاشرة والذي سيعقد خلال الفترة 20 - 21 تشرين الثاني المقبل.
وبحسب بيان للجمعية، جاء الإعلان عن المنتدى خلال حفل أقامته الجمعية بحصولها على وسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز، حيث تضمن الحفل التعريف بمنتدى "الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2024".
وأشار الرئيس التنفيذي لجمعية "إنتاج"، المهندس نضال البيطار، إلى أن المنتدى سيأتي هذا العام تحت شعار "التكامل في الابتكار: استشراف مستقبل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة"، مبينا أن المنتدى سيركز على ثلاثة محاور رئيسية: التواصل، الابتكار، والتحول، حيث ستساهم هذه المحاور مجتمعة في تشكيل رؤية مستقبلية حيث تصبح التكنولوجيا ليس فقط ممكنة، بل محركًا رئيسيًا للنمو الشامل والتقدم.
ولفت إلى أن المنتدى سيتناول العديد من الموضوعات الحيوية مثل استشراف مستقبل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والطلب في السوق وجاهزية تكنولوجيا المعلومات، والتعاون الإقليمي الاستراتيجي، وديناميكيات الاستعانة بمصادر خارجية التنافسية، وسوق الذكاء الاصطناعي وتحول المهارات، وتطوير التكنولوجيا الحضرية، وأمن المعلومات.
وأضاف البيطار، أن فعاليات المنتدى ستتضمن أيضًا معارض واجتماعات عمل ثنائية، وتوزيع جوائز التي تشمل جائزة التأثير وجائزة التكنولوجيا والابتكار وجائزة الصناعة، بهدف تكريم الابتكارات المتميزة في مجالات متعددة مثل الحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي، والتحليل البياني، والمدن الذكية، والأمن السيبراني، والتجارة الإلكترونية، والمحتوى الرقمي، والتكنولوجيا الصحية، والزراعة التكنولوجية، والتعليم التكنولوجي، والتكنولوجيا المالية، وغيرها، موضحا أنه بإمكان الراغبين بالمشاركة، زيارة الموقع الإلكتروني للمنتدى:
www.menaictforum.com .
وكان رئيس هيئة المديرين في جمعية "إنتاج"، عيد أمجد الصويص، قال في بداية الاحتفالية إن التكريم جاء نتيجة جهد متواصل لأكثر من 24 عاماً، إذ أن المجالس المتعاقبة والإدارات التنفيذية للجمعية لها بصمات واضحة في هذا التكريم.
وبين أن جمعية إنتاج حظيت بشراكات استراتيجية مهمة خلال السنوات الماضية، مكنتها من تنفيذ مهمتها بشكل فعال، مشيدا بالتعاون الوثيق مع الجهات الحكومية والشركاء من القطاع الخاص والجهات المانحة لدعم هذا القطاع.
وأشار إلى أن القطاع شهد تطورات كبيرة من حيث عدد الشركات والخدمات المقدمة، ونمو الإيرادات، والمساهمة في الناتج القومي الإجمالي، والتوظيف خلال الـ 24 سنة الماضية.
تابعو جهينة نيوز على google news