2024-07-24 - الأربعاء
banner
منوعات و غرائب
banner

الباندا العملاقة الشهيرة فو باو تلتقي الجمهور في جنوب غربي الصين

{clean_title}
جهينة نيوز -




التقت فو باو، أول باندا عملاقة ولدت في جمهورية كوريا، الجمهور صباح اليوم الأربعاء بعد عودتها إلى مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين، موطن حيوانات الباندا العملاقة.

وظهرت فو باو في القاعة الثانية لحضانة الباندا العملاقة في قاعدة شنشوبينغ للباندا العملاقة بمحمية وولونغ الطبيعية الوطنية، بعد شهرين من الفحص والحجر الصحي والتكيف.

وقال وي رونغ بينغ، نائب مدير مركز الصين لحماية وأبحاث الباندا العملاقة في وولونغ بمقاطعة سيتشوان، إن فو باو عادت إلى الصين في أوائل أبريل الماضي، مشيرا إلى أن التحدي الأكبر بالنسبة للباندا فو باو هو كيفية الاندماج مع "عائلة الباندا العملاقة" هنا.

وقال تشنغ جيان بين، مربي فو باو: "خلال الفترة الانتقالية، تمكنت فو باو من التفاعل والتعرف على أصدقائها من خلال الرائحة والصوت، أو زيارة جيرانها، حتى تتكيف مع البيئة الجديدة بسرعة".

ووُلدت فو باو، واسمها يعني "الكنز المحظوظ" في اللغة الصينية، في يوليو 2020، وهي أول شبل يُولد لزوجي الباندا العملاقة آي باو و له باو، اللذين تم إرسالهما إلى جمهورية كوريا من الصين في عام 2016 بموجب عقد إيجار مدته 15 عاما. وبعد ولادتها، سرعان ما أصبحت فو باو نجمة على الإنترنت بين مستخدمي الشبكة العنكبوتية في جمهورية كوريا، وباتت مصدر فرح للناس خلال جائحة كوفيد-19
تابعو جهينة نيوز على google news