2024-07-24 - الأربعاء
banner
برلمان
banner

العين الرفاعي: الأردن بقيادة الملك حقق نقلة نوعية في الإنجازات بجميع المجالات

{clean_title}
جهينة نيوز - أكد النائب الأول لرئيس مجلس الأعيان، العين سمير الرفاعي، أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حقق نقلة نوعية في الإنجازات بجميع المجالات، لا سيما تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية.
جاء ذلك خلال رعايته مساء أمس الاثنين احتفالا بمناسبة عيد الاستقلال واليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، نظمته مديرية سياحة محافظة المفرق، بالتعاون مع بلدية المفرق الكبرى ومجلس المحافظة وبحضور محافظ المفرق سلمان النجادا.
وقال الرفاعي، إن الاستقلال ليس حدثا تاريخيا مضى وانتهى، بل هو تجسيد حي مستمر للكرامة الوطنية والتضحية والصمود، إذ إن الاستقلال هو تحقيق حلم الأردنيين في الحرية والسيادة وشهادة راسخة بالاستقرار، مؤكدا الالتفاف خلف القيادة الهاشمية ومواصلة مسيرة الإنجاز والبناء والعطاء.
واستعرض الرفاعي مسيرة 25 عاما من عهد جلاله الملك التي شهدت العديد من المنجزات منها تأسيس المحكمة الدستورية، والمحكمة الإدارية العليا، والهيئة المستقلة للانتخاب، وإعلان العقبة منطقة اقتصادية خاصة وغيرها من الكثير من الإنجازات.
وأشار إلى أن جلالة الملك، وولي العهد، أولوا الشباب والمرأة الرعاية والاهتمام والدعم من خلال تعزيز مشاركتهم في صنع القرار والحياة السياسية وتمكينهم في مختلف المجالات.
بدوره، قال مدير سياحة المفرق، الدكتور أمجد المعايطة، إن الأردن حقق الكثير من الإنجازات بقيادته الهاشمية من خلال بناء المؤسسات والإنسان وتحقيق الأمن والاستقرار في أبهى صوره رغم من التحديات الصعبة التي واجهته.
من جهته، أشار رئيس بلدية المفرق ناصر الدين اخو رشيدة إلى ما حققه الأردن من إنجازات على مختلف الأصعدة وعلى رأسها تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإدارية ما يؤكد حرص قيادته الهاشمية على أن يكون الأردن أنموذجا يحتذى به على مستوى المنطقة والعالم.
وأشاد بمواقف جلالة الملك تجاه قضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، مؤكدا التفاف الأردنيين خلف قيادتهم الهاشمية.
وقال رئيس مجلس محافظة المفرق، خليل الشديفات، إن ما نراه على أرض الواقع من نتائج من مخرجات التحديث السياسي والاقتصادي والإداري دليل واضح على تحقيق رؤية القيادة الهاشمية في التحديث والتطوير.
واستعرض خطط مجلس المحافظه للمرحلة للمقبلة التي تركز على التشاركية مع المجلس التنفيذي لإزالة العقبات التي تواجه تنفيذ المشاريع بما يخدم المصلحة العامة.
واشتمل الحفل على قصائد وأغاني وطنية بمشاركة عدد من الفرق في محافظة المفرق.
تابعو جهينة نيوز على google news