banner
عربي دولي
banner

الاحتلال يقتحم مدينة جنين ومخيمها ويعتقل 14 فلسطينيا بالضفة الغربية

{clean_title}
جهينة نيوز - اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، مدينة ومخيم جنين شمال الضفة الغربية.
وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، أن عددا من المركبات برفقة جرافة عسكرية اقتحمت المدينة من شارع الناصرة ومن شارع جنين نابلس، واعتلى القناصة أسطح عدد من البنايات السكنية، حيث اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الغاز باتجاههم.
ولفتت إلى أن جرافة عسكرية قامت بأعمال تدمير وتخريب في البنية التحتية في شارع السكة بالمدينة وفي عدد من الشوارع في المخيم، كما قامت بهدم مخبز في المخيم.
وأعلنت مديرية تربية جنين، أن دوام المدارس اليوم الأحد، للصفوف من 1-4 يحول إلى التعليم الإلكتروني (عن بعد)، أما الصفوف من 5-11 يبدأ في تمام الساعة الثامنة والنصف لتأدية الامتحانات ومن ثم مغادرة المدارس، ما لم يكن خطورة على الطلبة.
كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، حملة مداهمات وتفتيشات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللتها اعتقالات ومواجهات، فيما دارت اشتباكات مسلحة في بعض المناطق وخاصة في جنين ومخيمها وفي نابلس.
وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت 14 مواطنا من الضفة الغربية، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.
وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل وفتشتها وعاثت بها خرابا وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.
تابعو جهينة نيوز على google news