banner
أخبار محلية
banner

المواصفات والمقاييس تبحث التعاون مع ماليزيا

{clean_title}
جهينة نيوز - بحثت المديرة العامة لمؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية المهندسة عبير الزهير، مع السفير الماليزي في عمان محمد نصري بن عبد الرحمن والوفد المرافق له، سبل التعاون بين الأردن وماليزيا في مختلف المجالات، خاصة في مجال منح شهادات الحلال بعد تقدم المؤسسة بطلب للحصول على الاعتراف، بمنح شهادة حلال من مركز التنمية الإسلامية الماليزية.
وبحسب بيان للمؤسسة اليوم السبت، أعربت المهندسة الزهير عن ترحيب المؤسسة بتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية، مبدية استعداد المؤسسة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل تصدير المنتجات الأردنية إلى الأسواق الخارجية.
وبينت، أن المؤسسة حاصلة على الاعتماد الدولي من العديد من الجهات ومن مركز الإمارات العالمي للاعتماد في مجال منح شهادات حلال للأغذية.
وقالت، إن المؤسسة تمنح شهادات حلال للأغذية وفق آلية تراعي جودة المنتج والالتزام بأحكام الشريعة الإسلامية، والتحقق من تلبية المنتج والمنشأة لمتطلبات شهادة وعلامة حلال، مما يسهم في رفع الثقة بجودة المنتجات وتعزيز تنافسيتها في الأسواق الخارجية، مشيرة إلى أهمية تبادل الخبرات والاستفادة من الخبرات الماليزية المتقدمة في بناء القدرات.
بدوره، أشار السفير الماليزي إلى أن سوق المنتجات الحلال يتنامى بشكل ملحوظ في ماليزيا والأسواق الآسيوية، مبديا اهتمام بلاده بتعزيز التعاون في هذا المجال مع مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية.
وأكد اهتمامه بمتابعة الاعتراف بالمؤسسة لمنح شهادات حلال للأغذية، مبديا الإستعداد لتقديم الدعم للمؤسسة في مجال التدريب على منح شهادات الحلال لمواد التجميل كون المؤسسة تعمل حاليا على استهداف هذا النوع من الشهادات.
تابعو جهينة نيوز على google news