banner
أخبار محلية
banner

امين عمان يلتقي محافظ محافظة واسط في العراق

{clean_title}
جهينة نيوز -
التقى امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ، اليوم السبت في مكتبه ، محافظ محافظة واسط في العراق محمد جميل المياحي والوفد المرافق من اعضاء مجلس المحافظة الذي يزور الاردن ، وبحث سبل تعزيز التعاون . 

واكد امين عمان ومحافظ واسط عمق العلاقة التاريخية والمكانة الاخوية المتميزة التي تربط الاردن والعراق ، وعلى ضرورة استثمار الزيارة لخدمة تعزيز افاق التعاون وتبادل الخبرات بين الامانة والمحافظة . 

ورحب امين عمان باسمه واعضاء مجلس الامانة واهالي مدينة عمان بمحافظ محافظة واسط والوفد الضيف ، واكد ان العراق والاردن تجمعهما دوماً مكانة تاريخية اخوية هي محط اعتزاز وفخر  . 

واكد الشواربة جاهزية الامانة للتعاون مع محافظة واسط في مجالات العمل البلدي التي قطعت بها الامانة شوط كبير اسهم في خدمة المدينة وساكينها خاصة منطومة البنية التحتية والتحول الالكتروني ، وتخطيط المدينة  ، وادارة النفايات والنقل العام . 

وعرض الشواربة امام الوفد ابرز انجازات الامانة التي جاءت بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني ومنها إطلاق استراتيجية الامانة  2022- 2026 ، وخدمات تعزيز منظومة النقل العام في المدينة من خلال باص عمان والباص سريع التردد .

من جانبه قال محافظ واسط " ننتهز فرصة تواجدنا  اليوم مع استقلال المملكة الاردنية الهاشمية لننقل الى جلالة الملك عبدالله الثاني والاسرة الاردنية أسمى ايات التهاني والتبريكات بمناسبة الاستقلال ، متمنين مزيد من التقدم والازدهار للاردن " . 

واضاف ان وجودنا كفريق حكومي لمحافظة واسط جاءت للاطلاع على التقدم الذي تشهده مدينة عمان في مختلف المجالات ، والاستفادة من تجارب الامانة في مجالات ادارة ومعالجة النفايات ، وتعزيز المساحات الخضراء ، والمدينة الذكية ، وخدمات التحول الالكتروني .
تابعو جهينة نيوز على google news