banner
أخبار محلية
banner

احتفالية تكريمية بذكرى شاعر الأردن "عرار" في إربد

{clean_title}
جهينة نيوز - عقدت في بيت عرار الثقافي بإربد مساء أمس، احتفالية تكريمية بذكرى شاعر الأردن "عرار"، والتي نظمتها مديرية ثقافة إربد بالتعاون مع منتدى الجياد للتنمية والثقافة، بحضور لافت من المثقفين والأدباء والمواطنين المهتمين.
وخلال الأمسية التي أدارها الشاعر الإعلامي عمر أبو الهيجاء، وشارك فيها الشعراء نضال القاسم، الدكتور محمد محمود محاسنة ومحمد تركي حجازي، قدم القاسم قراءة في تجربة الشاعر "عرار"، أشار فيها إلى أن عرار "شاعر الأردن" الأول، ورائد مسيرته الشعرية، يحظى باهتمام خاص في مختلف الأوساط الأدبية والثقافية في الأردن خاصة والبلدان العربية عامة.
وأضاف أن ذلك يعود إلى خصوصية شعره وتنوع أغراضه وأساليبه، ونكهته المتميزة المرتبطة بمسيرة حياته، مشيرا إلى أنه سيضل رمزاً للشاعر الأصيل.
كما قرأ الشاعر الدكتور محمد محمود محاسنة قصيدة بعنوان " السطر بعد الأخير"، استحضر فيها جراحات غزة بلغة عالية في معناها ومبناها.
واختتمت الاحتفالية بقراءات شعرية للشاعر حجازي، والذي قرأ قصيدة أهداها إلى غزة، وقصيدة بعنوان "قصاصات مشنقة"، والتي نالت جميعها استحسان الحضور.
وفي نهاية الأحتفالية كرم راعي الاحتفالية الأديب محمود أبو عواد والدكتور نبيل حداد ورئيس منتدى الجياد الأديب سامر المعاني، جميع الشعراء المشاركين بالدروع التكريمية.
تابعو جهينة نيوز على google news