banner
أخبار محلية
banner

الأردن يسيّر 92 شاحنة إلى غزة تحمل طروداً غذائية وصحية وخيماً

{clean_title}
جهينة نيوز - عبرت قافلة مساعدات إنسانية جديدة لأهلنا في غزة تم تسييرها من قبل القوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي) والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، وتضم 92 شاحنة محملة بالطرود الغذائية الأساسية والخيم والطرود الصحية.

وسُيّرت القافلة بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي (WFP) والهلال الأحمر القطري ومنظمة الخير وجمعية العروة الوثقى ومنظمة أنيرا والجمعية الكويتية للإغاثة وجمعية انسان الخيرية/ الكويت وتبرعات السيد مصطفى أوغلو، ليصار إلى توزيع المساعدات إلى الأهل بغزة من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي إن "الوضع الإنساني في قطاع غزة لا يحتمل تأخير إرسال وإدخال المساعدات الإنسانية المتنوعة والتي تصب مباشرة في استمرارية حياة المتضررين من أهلنا في غزة في القطاع".

وأوضح أن الهيئة تسعى لإدخال المزيد من المساعدات الأساسية والضرورية والتي تعتبر شريان الحياة لأهلنا في غزة، بالتعاون مع مختلف الجهات الداعمة من مختلف أنحاء العالم، مشيرا الى أن العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت القطاع حتى اليوم بلغ 1456 شاحنة و 53 طائرة عبر العريش".
وتستمر الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في استقبال التبرعات النقدية من خلال حسابها البنكي في بنك الاتحاد رقم ( JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06) أو من خلال المحافظ الالكترونية أو من خلال (كليك JHCOGAZA) إضافة إلى "اي فواتيركم" ومن خلال موقعها الالكتروني www.jhco.org.jo.
تابعو جهينة نيوز على google news