2024-05-29 - الأربعاء
banner
عربي دولي
banner

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ترحب بالدعم المستمر من اليابان لدعم اللاجئين في الأردن

{clean_title}
جهينة نيوز -
المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ترحب بالدعم المستمر من اليابان لدعم اللاجئين في الأردن
 
 تلقت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مؤخراً تبرعاً سخياً من الحكومة اليابانية بقيمة 1.8 مليون دولار لدعم اللاجئين في الأردن. وسيمكن هذا التبرع المفوضية من مواصلة تقديم المساعدة النقدية الأساسية للاجئين الأكثر احتياجاً وتوفير الحماية المجتمعية، مثل بناء الكفاءات والأنشطة الثقافية وما إلى ذلك، مع التركيز على تمكين اللاجئات.
 
صرح دومينيك بارتش، ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن قائلاً: "مع تزايد الضغوطات الاقتصادية والاجتماعية على اللاجئين، يصبح توفير المساعدة النقدية الإنسانية أمراً حاسماً. نحن ممتنون لدعم الحكومة اليابانية للمفوضية من أجل تقديم المساعدة النقدية للاجئين الأكثر احتياجاً. في الوقت الراهن، يعد الدعم المستمر من المانحين إلى الأردن، كبلد مضيف ومستقر في منطقة مضطربة، أمراً ضرورياً."
 
وقال جيرو أوكوياما، سفير اليابان في الأردن، بعد لقائه بلاجئين يافعين في مخيم الأزرق: "على مدى العقد الماضي، أظهر الأردن كرم ضيافة استثنائي في استضافة اللاجئين السوريين. وبناءً على ذلك، تواصل اليابان تأكيد التزامها بالعمل مع المفوضية لدعم الأردن في مجال مساعدة اللاجئين و "عدم ترك أي أحد خلف الرَكب." وأضاف "أتمنى أن تساهم منحة اليابان في تعزيز قدرة ومنعة مجتمع اللاجئين على المدى الطويل من خلال دعم تنظيم مجتمعهم وتلبية احتياجاته الأساسية."
 
يستضيف الأردن حوالي 630,000 لاجئ سوري، و52,000 لاجئ عراقي، و12,000 لاجئ يمني، وغيرهم؛ معظمهم يعيشون في القرى والمدن عبر المملكة.
 
 
للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:
 
الإعلام الدولي: رولاند شونباور – 00962791192532 – schoenb@unhcr.org
 
الإعلام المحلّي: بتول غيث – 0092790371787 – ghaithb@unhcr.org
تابعو جهينة نيوز على google news