banner
أخبار محلية
banner

"التعليم الخاص": على المدارس الالتزام باعطاء طلبة الأول ثانوي منهاجه وعدم تدريسهم منهاج "التوجيهي"

{clean_title}
جهينة نيوز -
الانباط -شذى حتاملة
اكد مدير ادارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم الدكتور طارق طراونة ، ان المدرسة مؤسسة تعليمية تقدم الخدمات التعليمية للطلبة ضمن المنهاج المخصص لهم وما يطبق على المدارس الخاصة يطبق على المدارس الحكومية ، مبينا أن الطالب المفترض أن يتلقى ضمن المرحلة الأساسية أو الثانوية داخل الغرفة الصفية المنهاج المقرر له ، بحيث لا يجوز لطالب الأول الثانوي أن ياخذ مواد الصف الثاني عشر بل يجب أن ياخذ المنهاج المقرر للحادي عشر .

واضاف للأنباط، أن هذه المدارس تعد مخالفة بل يجب أن تتقيد المدرسة باعطاء طلبة الصف الحادي عشر بالمنهاج المخصص لهم فقط ، لافتا أن ذلك يكون على حساب وقت الطالب داخل الغرفة الصفية باخذ منهاج ليس مخصص له .

واشار إلى أن التعليم الخاص لم يصله اي شكوى بخصوص اعطاء بعض المدارس الخاصة طلبة الحادي عشر منهاج غير مخصص له ، مبينا أن في حال وصلت شكوى لادارة التعليم الخاص تقوم الادارة بتشكيل لجنة للاطلاع على المدرسة المخالفة والتحقق مع الاساتذة ومن ثم اتخاذ الاجراءات القانوينة المناسبة بحقها .


تعليق الطراونة جاء اثر شكاوى عدة تقدم بها اولياء امور طلبة المرحلة الثانوية حول اجبار بعض المدارس الخاصة طلبة الصف الاول ثانوي دفع مبالغ مادية تصل إلى 100 دينار للحصول على مواد التوجيهي ، مبيين أن هذه الشكاوي تاتي في ظل تحول العملية التعليمية لعملية تجارية تسعى للربح بغض النظر عن حقوق الطلبة واولياء الامور .
واضافوا في حديثهم لـ " الانباط " أن ذلك يعتبر مخالفا للسياسات التعليمية ويضع العبء المالي على الأسر خاصة في الظروف الاقتصادية التي يمربه الأسر الأردنية ، داعين الجهات المعنية اتخاذ الاجراءات المناسبة لمنع هذه الممارسات .

تابعو جهينة نيوز على google news