banner
أخبار محلية
banner

بدء أعمال مؤتمر تيدكس لايف بجامعة الأميرة سمية بعنوان "الشجعان والمبدعون "

{clean_title}
جهينة نيوز - بدأت في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، اليوم السبت، أعمال مؤتمر "تيدكس لايف" الذي يبث مباشرة من مؤتمر تيد العالمي المنعقد في كندا، تحت عنوان " الشجعان والمبدعون"، لتكون بذلك أول جامعة في منطقة الشرق الأوسط تحصل على هذه الرخصة لنقل مؤتمر "تيد".
وهدف المؤتمر الذي تنوعت موضوعاته حول الذكاء الاصطناعي والطب الحديث والأتمتة وتكنولوجيا المعلومات المتقدمة، الميكانيكا، الطب، علم النفس، الأعمال وتمكين المرأة، والوعي العالمي، إلى توسيع دائرة الوصول إلى المعرفة وتشجيع الحوار العالمي، وتبادل الأفكار من خلال عرض محاضرات قصيرة وملهمة.
وقالت رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، التي افتتحت اعمال المؤتمر، "في الذكرى الـ40 لمنظمة تيد العالمية فأن الجامعة فخورة باستضافة هذا الحدث الملهم بتنظيم من طلبتها وبإشراف عمادة شؤون الطلبة، كأول حدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، والذي يبرز مكانة الجامعة وسعيها نحو العالمية.
وأضافت، أن الجامعة نهجت منذ تأسيسها على تحقيق رؤية سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة وتوجيهات سموها الدائمة بتهيئة الطلاب أكاديميا وإعدادهم للنجاح والمنافسة في سوق العمل .
وأشاد نائب رئيس المؤتمر الطالب طارق السرايجي، بجهود سموها وإدارة الجامعة وعميد شؤون الطلبة، وإيمانهم بقدرات طلبة الجامعة وعلى دعمهم للمؤتمر ليكون أول حدث في الأردن والمنطقة في بث مباشر من كندا لمتحدثين دوليين في مؤتمر تيد العالمي للعام 2024.
وعلى هامش الجلسة الختامية قدم نائب سمو رئيس مجلس أمناء الجامعة، مروان جمعة، مداخلة حول رؤيته لتطور ومستقبل الذكاء الاصطناعي.
تابعو جهينة نيوز على google news