banner
اقتصاد
banner

سلطة العقبة تشارك بالمؤتمر العلمي الدولي الثامن " في جامعة الحسين بن طلال

{clean_title}
جهينة نيوز -
تحت رعاية وزير التربية والتعليم والتعليم العالي ، الدكتور عزمي محافظة، عقدت الجمعية الأردنية للعلوم التربوية، بالتعاون مع جامعة الحسين بن طلال، مؤتمرها العلمي الدولي السنوي الثامن بعنوان "رؤى وأفكار لقضايا ساخنة في التعليم العام والعالي في الوطن العربي" في مقر الجامعة وبمشاركة عربية واسعة.

و يهدف المؤتمر إلى مناقشة أهم القضايا التي تواجه التعليم بمستوييه العام والعالي، إلى جانب تقديم مجموعة من الرؤى والأفكار لدعم الجهود العربية نحو تطوير التعليم وتحسين مخرجاته، من خلال تبادل الأفكار والخبرات بين المشاركين، والإطلاع على التجارب العربية في قطاع التعليم.

من جانبه،أكد مفوض البيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، د. أيمن سليمان، خلال مشاركته في المؤتمر مندوباً عن رئيس سلطة العقبة الخاصة ، دعم السلطة للعديد من المشاريع التعليمية في محافظة العقبة، مشيراً إلى سعي السلطة لجعل منطقة العقبة وجهة للسياحة التعليمية.

وأضاف سليمان أن المشاريع المقترحة تشمل إنشاء أربع جامعات متخصصة في العقبة، وثلات أكاديميات للطيران المدني، ومركزٍ للتدريب البحرّي في كلية العقبة الجامعية، إضافة إلى مدرسة دوليّة ومدارس حكومية ومدارس خاصة.

وأشار سليمان إلى أن هذه المشاريع تستهدف إستقطاب أكثر من 70% للسعّة الطلابية من خارج الأردن والدول المجاورة، وأبناء العقبة ومحافظات الأردن، مؤكداً أنها تعد استثماراً ممكناً للمشروعات الأخرى وداعماً لقطاعي التعليم والصحة، ومحفزاً للاستثمار في العقبة.

وتم خلال المؤتمر مناقشة محاور تتعلق بالتعليم المهنّي والتطبيقي، والقيادة والإدارة التربوية، وضمان الجودة وتحقيق الميزة التنافسية في التعليم والفاعلية للمعلم والمدير والمدرسة، إضافة إلى سبل تدويل التعليم العربي ورفع جودة العملية التعليمية.
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
تابعو جهينة نيوز على google news