banner
أخبار محلية
banner

بحث مستجدات تنفيذ برنامج "أساس" في كلية العلوم التربوية باليرموك

{clean_title}
جهينة نيوز - بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، ومدير برنامج التعليم المبكر (أساس) في المجلس الدولي للبحوث والتبادل "آيركس" الدكتور كاميرون ميرزا، اليوم الثلاثاء آخر المستجدات لتنفيذ البرنامج في كلية العلوم التربوية بالجامعة والمدعوم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
وأكد مسّاد ، إيمان الجامعة بأهمية مثل هذه المشاريع التي تمكّن مؤسسات التعليم العالي من تطوير خططها وبرامجها الدراسية بما يتواءم مع حاجات سوق العمل وبالتالي تخريج جيل من الشباب يتمتع بمهارات وقدرات نوعية تعزز من تنافسيته محليا وعربيا وإقليميا.
وأشار إلى أن "اليرموك" تحتضن كلية متميزة للعلوم التربوية تضم كفاءات علمية قادرة على تنفيذ البرامج الاكاديمية لمختلف الدرجات العلمية بكفاءة واقتدار كبرنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين الذي يعتبر قصة نجاح خطتها اليرموك من خلال كلية العلوم التربوية.
وأكد مسّاد حرص الجامعة والتزامها بتطوير وتحديث الخطة الدراسية لبرنامج "معلم الصف" ضمن مشروع "أساس" بما يتواءم مع الخطط والمعايير الدولية لهذه البرامج بشقيها النظري والتطبيقي قبل بداية العام الدراسي 2024-2025، بما يضمن تقديم تعليم نوعي وبالتالي رفد سوق العمل التربوي بخريجين مؤهلين وقادرين على أداء رسالتهم التربوية على أكمل وجه.
بدوره ، أكد ميرزا، أهمية مواصلة التعاون المثمر مع جامعة اليرموك التي أثبتت قدرتها على صنع النجاح والريادة في مختلف برامجها، مشيرا إلى أن برنامج "أساس" يهدف إلى تطوير برنامج "معلم الصف" في كلية العلوم التربوية من خلال تعزيز الأداء المؤسسي وتطوير المناهج وتعزيز التدريب العملي ودعم البنية التحتية فيها، إذ سيتم إنشاء غرف صفية ذكية مزودة بمعدات تعليمية حديثة من أجهزة حاسوب محمول وألواح ذكية.
وحضر اللقاء عميد كلية العلوم التربوية الدكتور أحمد الشريفين، ومدير أول برامج إعداد المعلمين في "أساس" الدكتور صائب خصاونة، ومنسقة المشروع في الجامعة. سيلين نينو.
تابعو جهينة نيوز على google news