2024-05-15 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يُشارك في جلسة خاصَّة حول الحرب في غزة ضمن المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في الرِّياض

{clean_title}
جهينة نيوز -
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يشارك في جلسة خاصة حول الحرب في ⁧‫غزة‬⁩ ضمن المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في الرياض.

الخصاونة: الهجوم على رفح سيكون كارثياً بكل المعايير، ويضاف إلى الكارثة الإنسانية التي سببها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وندعو العالم إلى منع حدوثها.

الخصاونة: القضية الفلسطينية لم تبدأ في 7 أكتوبر بل هي نتيجة 70 عاماً من الاحتلال الإسرائيلي ورفض الاعتراف بالحقوق الفلسطينية المعترف بها دولياً، وفي مقدّمتها الحق في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة الكاملة والناجزة، على خطوط 4 من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

الخصاونة: موقف الأردن بقيادة جلالة الملك هو الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة، وإطلاق أفق سياسي يضمن إحقاق الحقوق المشروعة والعادلة للشعب الفلسطيني.

الخصاونة: الأردن قام بجهد أساسي في إيصال المساعدات الإنسانيَّة بريَّاً وعبر الإنزالات الجويَّة، وسيواصل جهوده واتِّصالاته والضَّغط باتجاه ضمان تدفُّق المساعدات بشكل كافٍ ومستدام.

الخصاونة: ندين ونرفض الاعتداءات الإسرائيليَّة المتواصلة على الفلسطينيين في الضفَّة الغربيَّة واستفزازات المستوطنين التي خلَّفت آثاراً مأساويَّة وعدداً كبيراً من الشُّهداء من أبناء الشعب الفلسطيني.

تابعو جهينة نيوز على google news