banner
أخبار محلية
banner

العضايلة يترأس وفد الأردن المشارك بالدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية

{clean_title}
جهينة نيوز -  ترأس مندوب الأردن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أمجد العضايلة الوفد الأردني المشارك في أعمال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين.
وجاء هذا الاجتماع، الذي عقد اليوم الأربعاء، في مقر الأمانة العامة برئاسة الجمهورية الإسلامية الموريتانية رئيس الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية، بطلب من دولة فلسطين.
وناقش الاجتماع الأوضاع المتصاعدة في قطاع غزة والضفة الغربية في ظل استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني واستخدام الولايات المتحدة الأميركية للفيتو في مجلس الأمن ضد حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.
واستمع مجلس الجامعة على مستوى المندوبين لإحاطة من المقررة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز.
ودعت موريتانيا بصفتها رئيس الاجتماع إلى اتخاذ إجراءات في المجالات الاقتصادية والقانونية والسياسية والدبلوماسية لمعاقبة إسرائيل على جرائمها.
كما دعا مندوب فلسطين مجلس الأمن الدولي أن يستخدم الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة لإجبار إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، على وقف الإبادة الجماعية، وأن يتم تفعيل الآليات الإلزامية التي يوفرها الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة وفرض عقوبات عليها، لضمان انصياعها لقرارات مجلس الأمن وأوامر محكمة العدل الدولية.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news