banner
أخبار محلية
banner

"توجيهية مشروع التوأمة" تعقد اجتماعها الأول لتعزيز قدرات موظفي القطاع العام

{clean_title}
جهينة نيوز - عقدت اللجنة التوجيهية لمشروع التوأمة بين معهد الإدارة العامة والمعهد الفنلندي للإدارة العامة والوزارة الاتحادية للاقتصاد وحماية المناخ في ألمانيا، وجامعة العلوم الإدارية التطبيقية (كيل الألمانية)، والمدرسة الوطنية للإدارة العامة في كرواتيا، اجتماعها الأول تحت شعار "تعزيز قدرات معهد الإدارة العامة الأردني".
وأوضح المعهد في بيان اليوم الثلاثاء، أن هذا المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي، وبالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي، يهدف إلى تعزيز قدرات وكفاءة موظفي القطاع العام ومستوى الخدمات المقدم من خلال قياس الأثر تماشيا مع استراتيجية المعهد للأعوام 2023-2025.
كما يهدف إلى تعزيز عمليات معهد الإدارة العامة الأردني في بناء قدرات إدارات القطاع العام في الأردن، وفقا لأفضل الممارسات الدولية والأوروبية في هذا المجال.
وتناول الاجتماع الذي ترأسته مدير عام معهد الإدارة، المهندسة سهام الخوالدة، بحضور ممثلي الاتحاد الأوروبي، ووزارة التخطيط والتعاون الدولي، إضافة للخبير المقيم، التوافق على الخطة التنفيذية للمشروع لستة أشهر مقبلة، بما في ذلك موعد حفل إطلاق المشروع، وعدد الحضور، وتفاصيل الحفل التنظيمية المتوقع في آخر شهر أيار المقبل، بالإضافة إلى موعد الأنشطة القادمة وعدد المشاركين من الأردن وفنلندا وألمانيا وكرواتيا.
يشار إلى أن المشروع سيستمر مدة 24 شهرا، بالتعاون مع مؤسسات الإدارة العامة في دول فنلندا، وألمانيا، وكرواتيا.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news