2024-05-29 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

حوارية في البلقاء حول قانون الأحزاب والانتخاب

{clean_title}
جهينة نيوز - وجدي النعيمات-نظم حزب النهج الجديد ندوة حوارية بجمعية يرقا في محافظة البلقاء اليوم الاثنين، حول قانوني الأحزاب والانتخاب، بهدف نشر الثقافة الحزبية وتوضيح دور الشباب والمرأة في المرحلة المقبلة.
وقال أمين عام الحزب الدكتور فوزان العبادي إن اللقاء يأتي في مرحلة دقيقة تمر بها المنطقة جراء العدوان الإسرائيلي على غزة، والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين دون أي حساب للقيم الإنسانية والأخلاقية، ضاربة بعرض الحائط كل قرارات الشرعية الدولية.
وأضاف إن الأردن بقيادة جلالة الملك يبذل جهودا كبيرة في كل المحافل الدولية ومواطن صنع القرار لدعم القضية الفلسطينية، ولا ينكرها إلا جاحد أو حاقد.
وأكد أن مسيرة الإصلاح الديمقراطي التي تشكل الأحزاب رافعتها الأساسية مستمرة بعد إقرار قانوني الأحزاب والانتخاب، لننتقل إلى المجالس النيابية الحزبية وصولا إلى الحكومات الحزبية، ما يتطلب أحزابا برامجية قادرة على تطوير الأداء، سقفها الدستور، وهاجسها مصلحة الوطن والمواطن، مشيرا إلى أن العمل الحزبي المنظم هو عنوان المرحلة الحالية والقادمة.
وبين أن الشباب هم عماد الأمة وبناة مستقبلها، وعلى عاتقهم المشاركة الفاعلة في العمل الحزبي ودعم مسيرة الإصلاح، لافتا إلى أن قانون الانتخاب منحهم وشجعهم على هذا الدور من خلال تخفيض سن الترشح إلى 25 عاما.
وأكد أن دور المرأة تجاوز الشريك التابع والثانوي إلى الشريك الاستراتيجي في صنع القرار، وأن قانوني الاحزاب والانتخاب عزز هذا الدور ، سواء لجهة نسبة أعضاء الحزب ومواقعه القيادية أو من خلال ترتيبها في القائمة الانتخابية.
وفي ختام اللقاء الذي شارك به عدد من المهتمين والناشطين والفاعليات الشعبية والكوادر الحزبية، أجاب العبادي عن تساؤلات الحضور.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news