2024-05-22 - الأربعاء
banner
منوعات و غرائب
banner

أطعمة لتنظيف رئتي المدخنين.. تعرفوا عليها من أجل سلامة صحتكم !

{clean_title}
جهينة نيوز -

هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تنظيف الرئتين لدى المدخنين، يجب ملاحظة أنها لا تعوض تأثير التدخين الضار بالرئتين ولا يمكنها إزالة التلوث بشكل كامل، ولكنها قد تساعد في تعزيز صحة الجهاز التنفسي، إليك بعض الأطعمة التي يمكن تضمينها في النظام الغذائي لمساعدة في تنظيف الرئتين:

 

1. الثوم: يحتوي الثوم على مركبات كبريتية تعرف باسم الكبريت، والتي تساعد في تنظيف الرئتين وتقوية الجهاز التنفسي.

 

2. الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقوية الجهاز التنفسي وتحسين وظائف الرئتين.

3. الكركم: يحتوي الكركم على مركب يسمى الكوركومين، والذي له خصائص مضادة للالتهابات، يمكن أن تساعد الكركم في تقليل التهابات الرئة وتعزيز صحة الجهاز التنفسي.

4. البروكلي: يعتبر البروكلي من الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة والألياف، قد يساهم تناول البروكلي في تنظيف الرئتين وتعزيز صحة الجهاز التنفسي.

5. الفاكهة الحمضية: مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت، تحتوي على فيتامين سي الذي يعزز مناعة الجسم ويساهم في تطهير الرئتين.

6. الأعشاب العطرية: مثل الزعتر والريحان والأوريجانو، تحتوي على مركبات طبيعية تساعد في تنقية الرئتين وتخفيف الاحتقان الرئوي.

7. الماء: شرب الماء بكميات كافية يساهم في ترطيب الجهاز التنفسي وتسهيل عملية الإخراج للسموم والمواد الضارة من الجسم.

يجب أن يكون النظام الغذائي العام متوازنًا وغنيًا بالمغذيات لتعزيز صحة الجهاز التنفسي. بالإضافة إلى ذلك، يجب التوقف عن التدخين وتجنب التعرض للتلوث البيئي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام لدعم صحة الجهاز التنفسي.

تابعو جهينة نيوز على google news