2024-04-30 - الثلاثاء
banner
أخبار محلية
banner

ندوة حوارية: رؤى مستقبلية في التعليم والموارد البشرية

{clean_title}
جهينة نيوز -

الانباط - فرح موسى
يَعقد مركز إربد الثقافي في مقره، مؤتمراً دولياً، تنظمه الجمعية الأردنية للتربية الاجتماعية والوطنية، وبالتعاون مع مركز اللغات في جامعة المنستير التونسية، وجاء بعنوان: رؤى مستقبلية في التعليم والموارد البشرية، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وتحدث الدكتور إبراهيم القاعود رئيس المؤتمر، حيث أكد على أن المؤتمر يهدف الى حشد الطاقات الكامنة فكرياً وإنسانياً، ويتمحور حول التعليم والموارد البشرية، ليكون نقطة التقاء، وتجمع للشباب، ليستمع الى تجاربهم من خلال جلسات نقاشية، وورش عمل، وأكد الدكتور قاعود في حديثه أن المورد الحقيقي، ورأس المال للاقتصاد المعرفي؛ هم الموارد البشرية، بطاقاتهم، وتتطلعاتهم المستقبلية.

وأشار الدكتور مأمون الربعي، مندوب وزير التربية والتعليم الى أنه لابد من الاهتمام بالعنصر البشري، وضرورة تعزيز ثقافة الإبداع، وإتاحة الفرص لتبادل الخبرات في كافة المجالات، والسعي الجاد الى توظيف جودة العمل، والتركيز على التنمية الشاملة في الموارد البشرية، لرفع جودة العمل مع الاستثمار بالشباب، وتزويدهم بالمهارات، والمعارف التي تصنع القيادات المستقبلية.

وقال، إن المؤتمر يجسد الرؤية الملكية لجلالة الملك عبدالله الثاني في الاستثمار بالشباب، ودورهم المستقبلي، وتزويدهم بالمهارات والمعارف التي تصنع منهم قيادات مستقبلية، كما يجسد رؤية ولي العهد في هذا الاطار.

وكان تحدث الدكتور سامي التباب من جامعة المنستير في تونس، خلال المؤتمر على أهمية الموارد البشرية في المجالات، الاقتصادية، والاجتماعية، مبيناً أن المؤتمر سيعزز تبادل الخبرات، والمعارف بين الحضور.
وقد أوضح الدكتور خالد العصيات من كلية الأميرة عالية بجامعة البلقاء، أن العنصر البشري يعتبر أهم مدخل من مدخلات الإنتاج في منظمات القطاع العام والخاص، لافتاً الى أنه خلال المؤتمر سيتم تقديم أوراق عمل علمية ذات مستوى رفيع، يراعى فيها المستجدات العلمية الحديثة، وتسليط الضوء على تجارب دولية في إدارة الموارد البشرية.

وقالت نائبة رئيس الجمعية الدكتورة ريم الخروف، إن هذا المؤتمر ما هو إلا حلقة متقدمة في سلسلة حلقات متتابعة على مدار الأعوام القادمة، وأن ما يميزه هذا العام هو مشاركة العديد من المختصين، والخبراء من دول عربية في مجال التعليم، والموارد البشرية.

وناقش المؤتمر في يومه الأول العديد من الموضوعات وأوراق العمل، وسيتم التوسع في مناقشة العديد من الأوراق في اليوم الثاني والثالث للمؤتمر.
تابعو جهينة نيوز على google news