banner
اقتصاد
banner

الهيئة العامة لجمعية خبراء التراخيص

{clean_title}
جهينة نيوز -

 

عمان 

 عقدت الهيئة العامة ومجلس الادارة لجمعية خبراء التراخيص– الدول العربية اجتماعها السنوي في عمان برئاسة الدكتور طلال أبوغزالة وحضور عدد من أعضاء مجلس الادارة والهيئة العامة.

وأكد الدكتور أبوغزالة أهمية انشاء اتحاد عربي للابتكار والاستثمار الريادي لتبادل المعارف والخبرات، والعمل كشبكة لربط كل المهتمين وذوي الاختصاص، ونشر الوعي والتأثير على صناع القرار.

وشدد على ضرورة التوعية والتعريف بالترخيص ومنح "حق الامتياز" في الدول العربية، ووجود سوق كبير للامتياز، ما وفر العديد من المزايا والفوائد للمستثمرين وأصحاب العلامات التجارية.

ودعا لوضع خطة للتوعية بأهمية وفوائد "حقوق الامتياز"، في مختلف الدول العربية، على أن تشمل عقد مؤتمر حول هذه الميزة وإطلاق الصناعات العربية للخارج في الوقت القريب، يكون هدفه الأساسي التوعية ومساعدة المجتمع الاقتصادي.

وجرى خلال الاجتماع اعتماد جدول الأعمال ومحضر الاجتماع السابق، وقراءة البيانات المالية، وعرض برامج الجمعية التي أطلقتها والتي تتركز على إدارة شركات حق الامتياز التجاري في الدول العربية، كما تم انتخاب مجلس الإدارة الجديد وادراج فيصل المدلج كعضو جديد في مجلس الإدارة.

وعرضت مديرة الجمعية مجد خداش لنشاطات الجمعية المتمثلة بعقد الدورات التدريبية والمؤتمرات، وتأهيل مدربين، وطباعة نشرات، اضافة الى توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بهدف بناء علاقات تعاون مع الجهات المتخصصة، مشيرة إلى أن عدد أعضاء الجمعية وصل إلى 63 عضوا، بعد انضمام أعضاء جدد وإلغاء عضوية آخرين لعدم التزامهم بسياسات ونظام الجمعية.

تابعو جهينة نيوز على google news