banner
رياضة
banner

منتخب الجمباز يشارك في الجولة الأخيرة من كأس العالم المؤهلة للأولمبياد

{clean_title}
جهينة نيوز -
 غادرت بعثة المنتخب الوطني للجمباز عمان اليوم الأحد، للمشاركة بالجولة الأخيرة من سلسلة كأس العالم للجمباز (جولة الدوحة) والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.
وتضم البعثة التي يرأسها المهندس صالح الغويري، اللاعبين: أحمد أبو السعود، وأحمد حبيب، ويخوضان منافسات جهاز حصان المقابض، واللاعب أحمد سلامة على جهاز العقلة، إلى جانب المدرب جورجن سيريكانيان ومحمد الأخضر حكماً وبدور الرواشدة معالجة.
وتتجه الأنظار نحو أبو السعود، الذي يتصدر قائمة سلسة كأس العالم لجهاز حصان المقابض بـ 73 نقطة من مشاركته في الجولات الثلاث السابقة في هذه البطولة التي يتأهل منها صاحبا المركزين الأول والثاني بعد انتهاء الجولات الأربع إذ تحتسب أفضل 3 نتائج من الجولات الأربع في السلسلة.
وكان "أبو السعود" قد بدأ طريقه في البطولة والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بتحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في جولة القاهرة وضمان 30 نقطة وصدارة ترتيب اللاعبين، والميدالية الفضية في جولة كوتبوس بألمانيا، وأضاف 25 نقطة واستمر بتصدر التصنيف بـ 55 نقطة، وحل خامساً في جولة باكو ليضيف 18 نقطة لرصيده ليواصل صدارة قائمة اللاعبين بـ 73 نقطة.
تابعو جهينة نيوز على google news