banner
عربي دولي
banner

تونس وعُمان تطالبان بالتعجيل بوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

{clean_title}
جهينة نيوز - طالبت تونس مجددا المجموعة الدولية بفرض وقف فوري ودائم للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والرفع الكامل للحصار المفروض عليه وتمكين المساعدات الإغاثية اللازمة من الدخول الى القطاع دون قيد أو شرط.
وقالت وزارة الشؤون الخارجية التونسية في بيان اليوم الأحد، "تؤكد تونس مجددا ضرورة ان تتحمل المجموعة الدولية مسؤولياتها في الحفاظ على أمن واستقرار دول وشعوب المنطقة وذلك بالحيلولة دون كل محاولة لتوسيع دائرة الحرب بالمنطقة".
وأضاف البيان "تتابع تونس بانشغال شديد تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وتذكر بتحذيراتها السابقة من أن إطلاق يد الكيان الصهيوني والصمت عن تماديه في انتهاك القانون الدولي سيؤدي الى نتائج وخيمة تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم بأسره".
من جهتها، أكّدت سلطنة عُمان اليوم، ضرورة وقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة وفتح ممرات المساعدات الإنسانية والإغاثية لكافة أنحاء القطاع دون عوائق.
وبحسب وكالة الأنباء العمانية قالت وزارة الخارجية العمانية في بيان، "إنها تتابع باهتمام بالغ تطوُّرات التصعيد العسكري في المنطقة وخطورة انعكاساته وأهمية ضبط النفس لتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب"، مؤكدة موقفها الداعي إلى الالتزام بالقوانين الدولية وضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسؤولياته تجاه حفظ الأمن والسلم الدوليين.
تابعو جهينة نيوز على google news