2024-05-22 - الأربعاء
banner
منوعات و غرائب
banner

دولة تحظر الأغاني “البطيئة جداً أو السريعة جداً”! حددت سرعة الإيقاع المطلوب حتى تتماشى مع “عقليتها المحافظة”

{clean_title}
جهينة نيوز -

  

حظرت وزارة الثقافة في جمهورية الشيشان، أنواعاً من الموسيقى "البطيئة جداً والسريعة جداً" التي لا "تتوافق مع العقلية الشيشانية" المحافظة، بحسب شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، الأحد 7 أبريل/نيسان 2024.

 

الشبكة أوضحت أن القرار يقضي بأن جميع أنواع الموسيقى يجب أن تتوافق مع سرعة إيقاع تتراوح ما بين 80 إلى 116 دقة أو نبضة في الدقيقة الواحدة.

 

وأضافت الشبكة أن وزارة الثقافة في الشيشان هي من أصدرت هذا الإعلان في وقت سابق هذا الأسبوع، بحسب صحيفة "موسكو تايمز" الروسية.

 

وتعتبر سرعة الإيقاع بهذا المعدل بطيئة مقارنة بما هو عليه في موسيقى البوب الحديثة، وبموجبها ستستبعد الجمهورية المحافظة عدداً كبيراً من الموسيقى الغربية.

 

 

ووفقاً لـ"موسكو تايمز"، فإن الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، هو من أصدر هذه التعليمات لوزارة الثقافة، لجعل الموسيقى في الدولة متوافقة مع "العقلية الشيشانية".

 

إلى ذلك، قال وزير الثقافة الشيشاني، موسى داداييف، إن "استقدام الموسيقى من الشعوب الأخرى أمر غير مقبول".

 

بينما أوضحت التقارير أن الحظر جاء بعد اجتماع بين الحكومة وفنانين محليين وإقليميين، وتم منحهم مهلة حتى الأول من يونيو المقبل لإعادة تأليف موسيقاهم التي لا تستوفي المعايير الجديدة، أما حال عدم موافاة الموسيقى للمعايير، فسيتم منع الفنانين من أدائها بشكل علني.

 

تابعو جهينة نيوز على google news