banner
أخبار محلية
banner

إطلاق خط النقل الثالث من المفرق والزرقاء لتلفريك عجلون

{clean_title}
جهينة نيوز -

وقعت المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية، اتفاقية مع شركة احمد وعبدالحميد البدارين (مجموعة البدارين إخوانللنقل السياحي المتخصص) لدعم السياحة الداخلية، وذلك من خلال استحداث خط نقل مباشر من محافظاتالمفرق والزرقاء إلى تلفريك عجلون والعودة، وبأسعار تشجيعية.

ووقع الاتفاقية مدير عام المناطق التنموية السيد يوسف عرفات ، والمدير التنفيذيلشركةالبدارين السيدعبد الحميد البدارين.

وبحسب بيان المجموعة الأردنية اليوم الأحد؛أكّد عرفات أن الاتفاقية تهدف إلى إثراء تجربة الزائر والترويج لتلفريك عجلون، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى ستخضع لتقييم خلال الفترة المقبلة ودراسة التحديات ومجالات التطوير.

وأضاف أن المناطق التنموية تعمل حالياً على دراسة المواقع الأثرية والسياحية في عجلون وإضافتها لمسارات التنقل مستقبلاً لتوفير خيارات أكثر للزائرين.

وقال المدير التنفيذي لمجموعة البدارين، إن الاتفاقية تأتي في صلب التوجيهات الملكية لدعم هذه الوجهة السياحية الوطنية الجديدة، مشيراً الى ان العمل بخط النقل الجديد ستنطلق أولى رحلاته المباشرةإلى تلفريك عجلون اعتباراً من العاشر من شهر رمضان المبارك بعد الانتهاء مباشرةً من الصيانة الروتينية المجدولة، وذلك من خلال ثلاث محطات؛ الأولى من محافظة الزرقاء، والثانية من محافظة المفرق منطقة القصبة والثالثة أيضاً من محافظة المفرق منطقة مثلث صبحا.

وأشار إلى أن أسعار تذاكر النقل للركاب ستتراوح ما بين دينارين ونصف والخمسة دنانير بحسب الفئة العمرية ومجانا للأطفال ممن أعمارهم 3 سنوات فما دون.

كما وبيّن عرفات بأن الموسم الصيفي للتلفريك يبدأ إعتباراً من الأول من آيار وحتى نهاية تشرين أول من كل عام، ويكون بيع التذاكر من الساعة 11:00 صباحا وحتى 5:30 مساءً.فيما يبدأ الموسم الشتويبالأول من تشرين الثاني وحتى نهاية نيسان من كل عام ، بحيث يبدا بيع التذاكر من الساعة 11:00 صباحا وحتى 4:30 مساءً.

تابعو جهينة نيوز على google news