banner
أخبار محلية
banner

موائد الرحمن من مظاهر الشهر الفضيل في الأردن

{clean_title}
جهينة نيوز -
موائد الرحمن من مظاهر الشهر الفضيل في الأردن 
الأنباط - مرح الترك
تنشط العديد من المظاهر والفعاليات خلال شهر رمضان الفضيل في الأردن، من أبرزها موائد الرحمن المفتوحة لـ جميع الصائمين، وتشهد إقبال الكثير من المواطنين في صورة تظهر مستويات التعاون والتقارب الاجتماعي بينهم، خاصة ان هذه الموائد ليس لفئة واحدة من المواطنين وإنما تقام لـ جميع الناس. 
قال المحلل الاقتصادي حسام عايش ان موائد الرحمن عادة تتواجد وتقام في شهر رمضان المبارك من قبل أهل الخير والتسامح، علاوة على الجهات الرسمية والخاصة في الأردن، مرجحا أن تكون الموائد هذا العام مختلفة عن الأعوام السابقة، نظرا لـ الأحداث التي تشهدها فلسطين وقطاع غزة تحديدا، الأمر الذي يجعل المواطنين المقتدرين ينفقون من أموال في سبيل الله من خلال إقامة هذه الموائد للفقراء والمحتاجين من المواطنين واللاجئين الذي نزحوا من الحروب في بعض الدول المجاورة. 
ودعا عايش خلال حديثه مع "الانباط" الحكومة والجهات المعنية بـ تقديم التسهيلات للمواطنين الراغبين باقامة هذه الموائد، كـ توفير الأماكن، وغيرها من الأمور اللوجستية. 
بـ المقابل قال الناطق الاعلامي لـ دائرة الإفتاء العام أحمد الحراسيس أن سيدنا محمد صل الله عليه وسلم حدثنا في الكثير من المواضع عن فضل من فطر صائما، وقال : (مَنْ فَطَّرَ صَائِمًا كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِ، غَيْرَ أَنَّهُ لَا يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا) رواه الترمذي. 
وتابع لـ "الأنباط"، أن من المظاهر الملاحظة عند بعض الناس الإسراف والتبذير في الطعام، والإسراف سلوك مذموم يرفضه الإسلام، ولا يليق بالعبد المؤمن أن يكون مسرفاً، لأن الله تعالى لا يحب المسرفين، يقول تعالى: {وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ} .
تابعو جهينة نيوز على google news