banner
أخبار محلية
banner

هيئة المكاتب والدفاع المدني يعقدان ورشة عمل حول "كودة الوقاية من الحريق وواقع التطبيق"

{clean_title}
جهينة نيوز -
نظمت هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين الأردنيين، وبالتنسيق مع مديرية الدفاع المدني وقسم التدقيق الهندسي في الدائرة الهندسية، "ورشة عمل حول "كودة الوقاية من الحريق وواقع التطبيق".

ويأتي انعقاد الورشة في اطار التنسيق بين جميع الجهات ذات العلاقة بإعداد وتطبيق كودة الحريق، حيث شارك فيها لجان اعداد الكودة والزملاء من الدفاع المدني ومدققي نقابة المهندسين لبحث اهم الملاحظات على كودة الحريق والوصول الى مفاهيم مشتركة لتسهيل تطبيقها.

وأكد نائب رئيس الهيئة المهندس عيسى حمدان، على أهمية بناء علاقات مهنية لتوثيق الروابط مع المؤسسات ذات العلاقة بالعمل الاستشاري ودور مجلس هيئة المكاتب بتفعيل الاجتماعات مع جميع الجهات المانحة للتراخيص للوصول الى رؤية وطنية شامله ترتقي بالعمل الاستشاري.

من جانبها، استعرضت رئيس قسم التدقيق في نقابة المهندسين المهندسة سرى الصمادي دور قسم التدقيق الهندسي في التدقيق على المخططات الهندسية والتأكد من ان التصاميم الهندسية تتم وفق الكودات الصادرة عن مجلس البناء الوطني، مشيرة إلى أن عقد الورشة جاء بعد ورود العديد من الاستفسارات من قبل الزملاء الاستشاريين على كودة الحريق لتبادل وجهات النظر مع الزملاء في لجان اعداد الكود والدفاع المدني والاخذ بالتغذية الراجعة والاستفادة من كافة الخبرات المتراكمة للزملاء المهندسين العاملين في القطاع الاستشاري والخروج بتوصيات تسهم في تسهيل التطبيق ورفع كفاءة الابنية والمنشآت وتحسين جودة الاعمار والوصول الى المباني الامنة.

وحضر الورشة من مديرية الدفاع المدني الرائد المهندس معتصم الرواشدة والرائد المهندس محمد الطواهية والنقيب المهندس باسل الفناطسة.

وأكد المهندس الرواشدة على الزامية تطبيق كودة الوقاية من الحريق للمشاريع والمباني المقترحة وفي حال المباني القائمة فإنه يتم التعامل معها حسب الواقع لتوفير متطلبات الوقاية والحماية الذاتية، مشيرا الى أهمية الورشات المهنية التشاركية مع الجهات المختلفة لتطوير العمل الهندسي.

وقدم المهندس محمد الطواهية والمهندس باسل الفناطسة ورقة عمل توضح اهم المقترحات على بنود كودة الوقاية من الحريق فيما يتعلق بالتصاميم المعمارية والميكانيكية والكهربائية بما يسهم بالوصول الى وضوح المتطلبات وتكوين مفاهيم مشتركة مع كافة الجهات ويضمن سلامة المنشآت وواقعية التطبيق في المشاريع.
تابعو جهينة نيوز على google news