2024-05-14 - الثلاثاء
banner
أخبار محلية
banner

شركة مياه العقبة تنظم يومًا طبيًا مجانيًا في محافظة معان

{clean_title}
جهينة نيوز -
شركة مياه العقبة تنظم يومًا طبيًا مجانيًا في محافظة معان 
معان / 3 شباط 
قال مدير عام شركة مياه العقبة المهندس مالك الرواشدة أن الشركة تولي المسؤولية المجتمعية في الشركة أهمية خاصة لما تشكله من أبعاد تواصلية  تنعكس إيجابًا على مستخدمي الشركة ومجتمعها وبيئتها المحلية .
وأضاف خلال رعايته اليوم الطبي المجاني الذي نظمته الشركة في محافظة معان اليوم الأحد لموظفيها ولمواطني المحافظة أن الشركة منذ تسلمها عقد إدارة وتشغيل مياه وصرف صحي محافظة معان تسعى إلى رفع سوية الخدمات المقدمة لكافة المواطنين في مجال التزويد المائي إضافة إلى التوسع في حفر آبار جديدة وصيانة القائم منها حاليًا لتحسين التزويد والحد من الفاقد المائي الذي يشكل تحديًا لقطاع المياه ليس في محافظة معان وحدها بل على المستوى الوطني حيث تصنف المملكة على أنها أفقر دولة مائيًا على المستوى العالمي .
وشكر الرواشدة كل الجهات المتطوعة والتي ساهمت في فعاليات اليوم الطبي المجاني، مشيرًا إلى أن أيام أخرى سيتم تنفيذها في محافظتي الطفيلة والكرك لموظفي إدارة عقود المياه والصرف الصحي في هاتين المحافظتين وللأهالي فيهما متطلعًا إلى مزيد من التعاون مع كافة الجهات المعنية بهذه الخدمات ذات القيمة المضافة للمجتمعات المحلية.
مدير إدارة عقود محافظات الجنوب المهندس محمد المحاميد أكد على دور شركة مياه العقبة في إدارة قطاع المياه في إقليم الجنوب الأمر الذي يعد تتويجًا لنجاحات شركة مياه العقبة في إدارة قطاع المياه والصرف الصحي في محافظة العقبة وتحقيق عدة منجزات تقنية وترشيدية وتحسينية للواقع المائي فيها.
وأشار المحاميد أن محدودية المياه تشكل تحديًا أمام صناع القرار في القطاع المائي وأن التركيز يتم حاليًا على الإدارة الرشيدة للموارد المتاحة معتبرًا أن هذا الأمر ليس مقتصرًا على شركات المياه لكنه مطلوب أيضًا من متلقي الخدمة صونًا لهذا المورد المهم والحيوي. 
فيما أكد مدير عقد تشغيل مياه وصرف صحي محافظة معان المهندس محمد العسوفي جاهزية كوادر الشركة في معان لتقديم أفضل الخدمات لمتلقي الخدمة في المحافظة معتبرًا شمول الموظفين والمواطنين في اليوم الطبي المجاني بادرة طيبة من الجهات المنفذة لليوم ومن شأنها تعزيز إنتماء الموظفين لشركتهم الساعية إلى تقديم كل ما هو أفضل ووفق أفضل الممارسات الفنية والتقنية المتبعة في قطاع المياه وكذلك تعزيز العلاقة مع متلقي الخدمة.
من جانبها أكدت منسقة اليوم الطبي المجاني رايا هلسه أن التفاعل والحضور الكبير الذي شهده اليوم الطبي يؤكد الحاجة إلى مزيد من هذه الأعمال المختصة بتقديم خدمات اجتماعية سواء لموظفي الشركة أو للمواطنين في أماكن سكناهم، حيث تم خدمة أكثر من 500 مواطن في هذا اليوم الطبي.
واعتبرت هلسه النشاطات المجتمعية التي تنفذها الشركة مهمة وضرورية من أجل تعزيز مجتمع الشركة الداخلي والاشتباك الإيجابي مع محيط الشركة الخارجي لتعزيز الثقة بين مقدم الخدمة ومتلقيها، وأشارت إلى جهود وتعاون اللجنة الشبابية في مركز الأميرة بسمة ممثلة برئيس اللجان الشبابية عادل أبو حيانة لإنجاح هذا اليوم الطبي.
من جانبه نوه الرئيس التنفيذي لمركز العيون الجراحي السيد أمجد عطية إلى أن هذا اليوم جاء امتدادًا لأيام طبية مجانية يقوم بها المركز مع الشركاء في محافظة العقبة ومحافظات الجنوب للوصول إلى المواطنين المحتاجين للمعاينات الطبية المتخصصة خاصة في مجال طب وجراحة العيون .
وأكد عطية على أن اليوم الطبي المجاني لا ينتهي بانتهاء اليوم ولكن تليه متابعات من قبل المركز مع بعض الحالات التي تحتاج إلى مزيد من العناية مؤكدًا على جاهزية وترحيب المركز لأي حالة تحتاج إلى مداخلات علاجية وجراحية معتبرًا ذلك جزءًا من مسؤولية مركز العيون الجراحي المجتمعية والساعية إلى تقديم خدمات مجانية تطوعية في أمراض العيون وجراحتها، كما تقدم بالشكر من شركة أوركيدا والأردنية السويدية على دعمهم بالأدوية المجانية.
ويشار إلى أن اليوم الطبي المجاني تم بمشاركة كل من: مركز العيون الجراحي، مركز معان الطبي التخصصي، مختبرات بيو هاوس، صيدليات بلازما، البرنامج الأردني لسرطان الثدي، ليدز كورنر للبشرة والتغذية، المصور محمد الوديان صفحة مدينة العقبة الإخبارية، شركة بن العميد، اللجنة الشبابية في مركز الأميرة بسمة، فندق قمر البتراء الفاخر.
تابعو جهينة نيوز على google news