2024-05-14 - الثلاثاء
banner
أخبار محلية
banner

امين عمان و مجلس الأمانة يهنئون الملك باليوبيل الفضي لتسلم جلالته سلطاته الدستورية

{clean_title}
جهينة نيوز -

رفع أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة وأعضاء مجلس أمانة عمان الكبرى اسمى آيات التهاني لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بمناسبة الذكرى الـ25 لتولي جلالته سلطاته الدستورية (اليوبيل الفضي)" .

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الاحد الجلسة الثالثة العادية لعام 2024 التي استذكر فيها الشواربة وأعضاء المجلس مناسبة يوم مدينة عمان الذي صادف امس السبت الثاني من آذار من سردية المكان والزمان ، وجهود الآباء والأجداد وانجازات أمانة عمان لبناء مدينة الحب الأخوي وتحويلها من قرية صغيرة وادعة الى مدينة عصرية ومستدامة في ظل الهاشميين الأبرار جيلا بعد جيل.

واعرب الشواربة عن الاعتزاز بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني والعائلة الهاشمية لما تقدمه القوات المسلحة الأردنية ( سلاح الجو ) من مساعدات إنسانية وغذائية لإخواننا في قطاع غزة ، ودفاعهم الدائم عن وطننا الغالي ، مثمناً جهود كافة منتسبي الأمن العام العين الساهرة للحفاظ على امن وامان مملكتنا الحبيبة .

من جانبه اعرب عضو مجلس الامانة عن منطقة اليرموك محمد السعود عن شكره لامين عمان على جهوده لتطوير مدينة عمان خاصة بتنظيم حي الطفايلة لفتح عدد من الشوارع وتأمين مواقف للسيارات ، مثمناً تنفيذ أمانة عمان مؤخرا إنشاء حديقة في حي الطفايلة تحمل اسم الشهيد الطيار المقدم علي الحراسيس رحمه الله .

ووافق المجلس خلال الجلسة
على توقيع مذكرة تفاهم مع شركة الكهرباء الاردنية المساهمة العامة المحدودة لتبادل المعلومات والبيانات الرقمية ، وعلى توقيع اتفاقية تعاون مع بلدية غرب اربد لتحسين خدمة تحصيل مخالفات السير .

وصادق المجلس على توقيع مذكرة تفاهم مع المركز الجغرافي الملكي لتحديد اطار عام للتعاون في مجالات المشاريع الخاصة بالتصوير الجغرافي وتطبيقات الاستشعار عن بعد وانظمة المعلومات الجغرافية بمختلف انواعها ، وكذلك في المجالات التدريبية .

ووافق المجلس على توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا لتبادل وتطوير المعارف والمعلومات والخبرات والدراسات والبحوث العلمية بما يثري دعم وتحسين مستوى الخدمات البلدية وتقديمها بكفاءة .

كما وافق المجلس على مسودة الملحق رقم ( 6 ) للاتفاقية الموقعة مع الشركة الاردنية لانظمة الدفع والتقاص المساهمة الخاصة ( جوباك ) وشركة مدفوعاتكم للدفع الالكتروني ، كما وافق على توقيع اتفاقية مع وزارة الصحة لشراء الخدمات لغايات اصدار الشهادات الطبية استناداً لاحكام نظام المشتريات الحكومية رقم ( 8 ) لسنة 2022 .

واقر المجلس توقيع مسودة الملحق رقم ( 2 ) لاتفاقية تبادل المخططات الهندسية في مرحلة رخص الانشاءات مع مديرية الامن العام / الدفاع المدني من خلال الربط الالكتروني .

ووافق المجلس على تقديم تبرع لشراء سجاد للمسجد الحسيني ، وعلى اعفاء هيئة تنظيم النقل البري من قيمة البدلات للبيانات الجغرافية ، وعلى قيام الامانة بتامين الاتحاد الاردني لالعاب القوى بالمواد اللوجستية لاقامة البطولة العربية لاختراق الضاحية 26 .
تابعو جهينة نيوز على google news