banner
أخبار محلية
banner

"الحرّة والتنموية" تطلق خط نقل جديد من شمال الأردن إلى تلفريك عجلون بالتعاون مع مجموعة الوالي

{clean_title}
جهينة نيوز -

وقعت المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية، اتفاقية مع شركة احمد ابو يقين وجعفر ابو يقين (مجموعة الوالي لتأجير الحافلات) لدعم السياحة الداخلية، وذلك من خلال استحداث خط نقل مباشر من محافظات الشمال إلى تلفريك عجلون والعودة، وبأسعار مخفضّة.

ووقع الاتفاقية مدير عام المناطق التنموية السيد يوسف عرفات ، ومدير عام شركة الوالي السيد جعفر أبـو يقيـن.

وبحسب بيان المجموعة الأردنية اليوم الأربعاء؛أكّد عرفات أن الاتفاقية تهدف إلى تحسين تجربة الزائر والترويج لتلفريك عجلون، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى ستخضع لتقييم خلال الفترة المقبلة ودراسة التحديات ومجالات التطوير.

وأضاف أن المناطق التنموية تعمل على دراسة المواقع الأثرية والسياحية في عجلون وإضافتها لمسارات التنقل مستقبلاً لتوفير خيارات أكثر للزائرين.

وقال المدير العام لمجموعة الواليأبو يقين ، إن الاتفاقية تأتي في صلب التوجيهات الملكية لدعم تلفريك عجلون، مشيراً الى ان العمل بخط النقل الجديد ستنطلق أولى رحلاته المباشرةإلى تلفريك عجلون اعتباراً من الجمعة القادمة الموافق 23/02/2024،من خلال محطتين، الأولى ستنطلق من محافظة إربـد / مجمع عمّان الجديد الساعة 10 صباحاً، والثانية من محافظة الرمثـا / مدينة الحسن الصناعيةالساعة 10 صباحاً.

وأشار إلى أن أسعار تذاكر النقل للركاب ستكوندينارين من عمر ( 3ولغاية 10 ) سنوات و ثلاثة دنانير من عمر ( 11 سنة فأكثر) ومجانا للأطفال ممن أعمارهم أقل من 3 سنوات.

كما وبيّن عرفات بأن الموسم الصيفي للتلفريك يبدأ إعتباراً من الأول من آيار وحتى نهاية تشرين أول من كل عام، ويكون بيع التذاكر من الساعة 11:00 صباحا وحتى 5:30 مساءً.فيما يبدأ الموسم الشتويبالأول من تشرين الثاني وحتى نهاية نيسان من كل عام ، حيث يبدا بيع التذاكر من الساعة 11:00 صباحا وحتى 4:30 مساءً.

تابعو جهينة نيوز على google news