2024-05-01 - الأربعاء
banner
عربي دولي
banner

"العفو الدولية": يجب إنهاء احتلال فلسطين لوقف تأجيج نظام الفصل العنصري

{clean_title}
جهينة نيوز - شددت منظمة العفو الدولية على أن الاحتلال الإسرائيلي يجب عليه إنهاء احتلاله لفلسطين لوقف تأجيج نظام الفصل العنصري وانتهاكات حقوق الإنسان.
وبحسب الموقع الرسمي للمنظمة، أكدت الأمينة العامة "للعفو الدولية" أنياس كالامار، اليوم الاثنين، أنه يجب على العالم أن يدرك أن إنهاء الاحتلال هو شرط مسبق لوقف انتهاكات حقوق الإنسان المتكررة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأشارت إلى أن احتلال "إسرائيل" لفلسطين هو أطول احتلال عسكري وأحد أكثرها فتكا في العالم، مشيرة إلى أن ذلك يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي، مؤكدة أنه يجب عدم المساهمة بإدامة أمد الاحتلال ونظام الفصل العنصري.
وأضافت، أنه منذ 56 عاما يعيش الفلسطينيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة محاصرين ومقموعين تحت وطأة الاحتلال الوحشي ويتعرضون للتمييز الممنهج.
ولفتت الى أن محكمة العدل الدولية قضت بوجود خطر حقيقي ووشيك بوقوع إبادة جماعية، محذرة من العواقب الكارثية للسماح لجرائم الاحتلال الإسرائيلي الدولية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بالاستمرار مع الإفلات من العقاب لفترة طويلة.
يشار إلى أن "إسرائيل" ستمثل مجددا أمام محكمة العدل الدولية، اليوم، بشأن ممارسات الاحتلال التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، حيث من المقرر انعقاد 6 جلسات في "العدل الدولية" ابتداء من اليوم، وحتى الاثنين المقبل.
وتشارك 52 دولة وثلاث منظمات إقليمية، وهو أعلى رقم لمشاركة دول في محكمة العدل الدولية منذ إنشائها عام 1954.
تابعو جهينة نيوز على google news