2024-05-01 - الأربعاء
banner
عربي دولي
banner

غزة: بلديات شمالي القطاع لا يصلها الوقود لتشغيل المولدات لضخ المياه للسكان

{clean_title}
جهينة نيوز - قال رئيس بلدية غزة، يحيى السراج، اليوم الاثنين، إن بلديات شمالي قطاع غزة لا يصلها الوقود اللازم لتشغيل المولدات لضخ المياه لإيصالها للفلسطينيين بسبب القيود و الإجراءات التي تفرضها قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وبحسب مصادر فلسطينية، أكد السراج، أن هناك نحو 600-700 ألف فلسطيني شمالي القطاع، حيث إن البلديات عاجزة عن توفير الخدمات للسكان، لاستمرار تعطل الآبار لعدم لمقدرة على إصلاحها وتشغيلها.
وأشار إلى أن الصرف الصحي لا يزال يتسرب للشوارع والطرقات وحول مراكز الإيواء والمستشفيات والمراكز الصحية والعديد من المياه العادمة تصل إلى شاطئ البحر أيضا.
وأضاف أن النفايات تنتشر في الطرقات وفي مراكز تجميع النفايات العشوائية ولا تستطيع البلديات ترحيلها إلى المكبات الرئيسية، حيث إن معظم الشوارع مغلقة وغير مهيأة للسير بسبب المباني المدمرة في الطرقات والوضع جدا صعب.
وقال رئيس البلدية، إنه تم تدمير قرابة 40 بئرا من الآبار العاملة فقط في مدينة غزة، بالإضافة إلى تدمير خطوط المياه والصرف الصحي.
وبين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت قرابة 90 آلية ومركبة ثقيلة ومتوسطة التي تمثل قرابة 60-70بالمئة.
ولفت الى أن قوات الاحتلال دمرت قرابة 70بالمئة من المباني التابعة للبلدية في مدينة غزة سواء بتدمير كامل أو جزئي حيث خرجت عن الخدمة.
تابعو جهينة نيوز على google news