banner
أخبار محلية
banner

75 عاماً من العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية

{clean_title}
جهينة نيوز -

نحتفل اليوم بمرور 75 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة الأردنية الهاشمية. في 18 شباط 1949، قدَّم ويلز ستابلر أوراق اعتماده كأول قائم مؤقت بأعمال السفارة الأمريكية في الأردن. ومنذ ذلك الحين، أصبحت بلدينا شريكين وحليفينوصديقين مقربين. لقد كانت علاقتنا بمثابة شهادة على رؤية مشتركة للسلام والأمن والازدهار للمنطقة بأكملها. 

  

على مدى أكثر من سبعة عقود من الشراكة، امتدت علاقتنا لتشمل تعزيز التنمية الاقتصادية الشاملة، ودعم الفرص للنساء والشباب، وضمان الوصول المستدام إلى المياه الصالحة للشرب، ودعم العلاقات التجارية. لقد كان تعزيز تعاوننا الأمني، والحفاظ على الاستقرار الاقليمي، واستدامة الجهود الإنسانية، بمثابة حجر الزاوية لعلاقتنا الثنائية. وقد ازدهرت شراكتنا على مدى الـخمسة وسبعينعاما الماضية، بفضل الروابط المتينة بين شعبي بلدينا، وقادتنا على حدٍ سواء. 

  

هذا الأساس القوي سيمكننا من تعزيز قوة الشراكةالاستراتيجية بين الولايات المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية في المستقبل. نحن ملتزمون بدعم الأردن في سعيه لتحقيق مزيداً من الازدهار والاستقرار في ظل قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، ونتطلع إلى تعميق علاقاتنا الأمنية والاقتصادية والثقافية والتاريخية. 

 

 

للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/75-years-of-diplomatic-relations-between-the-united-states-and-the-hashemite-kingdom-of-jordan/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.

 

تابعو جهينة نيوز على google news