banner
أخبار محلية
banner

بترا وفانا" تختتمان ورشة في الإعلام الاقتصادي

{clean_title}
جهينة نيوز - اختتمت اليوم الخميس، فعاليات الورشة التدريبية "بناء التقارير الإخبارية في الإعلام الاقتصادي" بتنظيم من اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) بالتعاون مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا).
وشارك في الورشة التي عقدت على مدار 3 أيام؛ 11 صحفياً من وكالة الأنباء السعودية (واس) ووكالة الأنباء القطرية (قنا) ووكالة أنباء الإمارات (وام) و (بترا).
وهدفت الورشة التي أقيمت في المركز التدريبي التابع للاتحاد في (بترا)، إلى رفع قدرات العاملين بوكالات الأنباء العربية، وإكسابهم مهارات جديدة بإعداد التقارير والأخبار الاقتصادية، وبما يواكب التطور في مختلف وسائل ومنصات الإعلام.
وعرض المشاركون في الورشة لتجاربهم في الأقسام الصحفية الاقتصادية في أماكن عملهم، وأبرز التحديات التي يواجهونها، وسبل معالجتها، في ظل خصوصية عمل وكالات الأنباء العربية.
وناقشت الورشة التي قدمها المدرب الصحفي، سعد حتر، أفضل الممارسات المهنية في التعامل مع الأخبار والتقارير الاقتصادية، من خلال مجموعة من التمارين العملية وبزوايا متعددة قائمة على تعدد المصادر أو تنوع المادة الصحفية، أو تعدد المدخلات، إضافة إلى التعرف على عدد من المصطلحات والمؤشرات الاقتصادية.
وتستضيف وكالة الأنباء الأردنية (بترا) مركز التدريب الإعلامي التابع لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) في مقرها في العاصمة عمّان، بهدف دعم جهود الاتحاد وتعزيز الممارسات المهنية الفضلى.
ويستضيف المركز في قاعات مؤهلة خصصتها الوكالة لإنجاح نشاطات المركز، الدورات التدريبية التي ينظمها الاتحاد أو وكالات الأنباء التابعة له بهدف تعزيز قدرات الصحفيين العاملين في الوكالات الأعضاء في الاتحاد.
ويضم اتحاد وكالات الأنباء العربية، وكالات الأنباء الوطنية في 18 بلداً عربياً، ويهدف إلى توثيق الصلات المهنية بينها وتأمين أوسع المجالات لتوزيع الأخبار داخل البلاد العربية وإيصالها إلى الخارج
تابعو جهينة نيوز على google news