banner
أخبار محلية
banner

حالة الطقس المتوقعة يومي الخميس والجمعة

{clean_title}
جهينة نيوز -


يوم الخميس نهاراً الأجواء باردة وغائمة جزئيا تتحول تدريجيا إلى غائمة، ومع ساعات الظهيرة تهطل الامطار بإذن الله تعالى بين الحين والاخر في العديد من المناطق، ويتوقع أن تكون غزيرة أحياناً في أجزاء متفرقة من المملكة خاصة المناطق الجنوبية بما فيها مدينة العقبة ويصحبها الرعد وهطول زخات من البرد مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة ومنطقة البحر الميت، ومع ساعات الليل تضعف شدة هطول المطر على المناطق الشمالية والوسطى والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.



التحذيرات ليوم الخميس:
- خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه وجريانها في الاودية والمناطق المنخفضة خاصة في جنوب المملكة بما فيها منطقة البحر الميت والعقبة.
- خطر العواصف الرعدية وهطول البرد المرافق لها.
- خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول مطري.
- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية.


أما يوم الجمعة نهارا: تبقى المملكة تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة، حيث يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة وغائمة وماطرة في العديد من المناطق، تكون غزيرة احيانا خاصة في أجزاء من المناطق الغربية من المملكة ويصحبها الرعد وهطول زخات من البرد، والرياح غربية نشطة السرعة.
ليلاً: الاجواء باردة جدا وغائمة جزئيا الى غائمة بوجه عام مع هطول زخات من المطر بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا

التحذيرات ليوم الجمعة :

- خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه وجريانها في الاودية و المناطق المنخفضة خاصة في اجزاء من المناطق الغربية من المملكة.
- خطر العواصف الرعدية وهطول البرد المرافق لها.
- خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول مطري.
- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية.
 

ولمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER
تابعو جهينة نيوز على google news