banner
أخبار محلية
banner

عجلون: إطلاق مبادرة لغرس الأشجار بمناسبة اليوبيل الفضي

{clean_title}
جهينة نيوز - أطلقت جمعية الأقحوان الأبيض، بالتعاون مع مديريات الزراعة والتربية والشباب في منطقة الميدان ببلدة الوهادنة بمحافظة عجلون، مبادرة "ازرعها بيدك خليها خضرا"؛ بمناسبة اليوبيل الفضي ويوم الشجرة.
وقال محافظ عجلون، الدكتور قبلان الشريف، الذي رعى فعاليات الحفل، إن الاحتفاء بالمناسبات الوطنية يجسد معاني وقيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة، مشيرا إلى هذه المبادرة التي تؤكد أهمية الحفاظ على الشجرة والعناية بها وضرورة تكاتف وتعاون الجميع لزراعة المساحات الخالية للحفاظ على البيئة بمختلف مكوناتها.
وجدد المحافظ الشريف، التأكيد على أنه لا تهاون مع أي مخالف يحاول الاعتداء على ثروة الوطن الغابوية.
من جهته، أكد مدير البيئة في عجلون، المهندس نزار حداد، أن الوزارة عملت على غرس مفاهيم الوعي البيئي وحماية عناصر البيئة بهدف المحافظة على البيئة آمنة للعيش والسكن وخالية من الملوثات، معربا عن اعتزازه بتزامن الاحتفال بيوم الشجرة مع احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لجلوس جلالة الملك على العرش ما يبعث فينا الفخر والاعتزاز.
واستعرض رئيس جمعية الاقحوان الأبيض، جميل القرشي، نشاطات ومحاور عمل الجمعية التي عملت عليها منذ تأسيسها في مجال المسارات البيئية وزراعة الأشجار في المدارس والحدائق المنزلية وبرامج التوعية والتثقيف المختلفة واليوم المشاركة بإطلاق حملة الزراعة والتشجير في الموقع بزراعة 2000 شجرة حرجية بمساحة 10 دونمات.
تابعو جهينة نيوز على google news