banner
أخبار محلية
banner

لجنة المرأة في نقابة الصحفيين تكرم عدد من الصحفيات

{clean_title}
جهينة نيوز -

عمان - جهينة نيوز - ناديا العنانزه

نظمت لجنة المرأة في نقابة الصحفيين الاردنيين اليوم حفلا لتكريم عدد من الزميلات الصحفيات المتميزات من اعضاء النقابة  ممن  تركن بصمة في عالم الصحافة الاردنية ولهن مسيرة نجاح متميزة في عدد من المجالات على المستوى المحلي والدولي والفائزات بانتخابات المجالس البلدية واللاتي تبوأن مراكز متقدمة في وكالة الانباء الاردنية بترا .

واكد نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة حرص النقابة على دعم اي فعاليات او انشطة تنفذها اللجان في النقابة ومنها المرأة والتي ساهمت في ان يكون مقر النقابة حيوي وفاعل ونقطة جذب لاحتضان الفعاليات المختلفة مبينا ان اللجان الحالية خطت خطوات رائدة من خلال استمرارية عقد اللقاءات التي تعنى بصالح النقابة والهيئة العامة .

واستعرض الزميل السعايدة خلال الاحتفال الانجازات التي حققها مجلس النقابة على مدار اكثر من ستة اشهر والتي تم تحقيق جزء منها من ابرزها الاستثمار والذي ينعكس على عوائد النقابة والزام المؤسسات الاعلامية بتسديد مستحقاتها ورفع سعر الاعلان الحكومي والاتفاقيات التي تم توقيعها مع عدد من المؤسسات وخصوصا  ان النقابة يترتب عليها التزامات كبيرة منها التأمين الصحي والتكافل .

واشار ان لجنة المهنة عقدت العديد من اللقاءات لوضع اطر لضبط مهنة الصحافة نتيجة لوجود دخلاء غير مؤهلين للعمل في قطاع الصحافة حيث سيكون هناك خطة لاعطاء فترة سماح للمؤسسات الاعلامية لتصويب اوضاعها بالاضافة الى الاخذ بعين الاعتبار الانظمة الصادرة من هيئة الاعلام مبينا ان النقابة تعطي التدريب والتأهيل اولوية من خلال تنفيذ دورات نوعية وتشكل قيمة مضافة للنقابة واعضاء الهيئة العامة .

واكد  الزميل السعايدة ان النقابة مع الحرية التي تسلط الضوء بموضوعية ومهنية على الخلل بعيدا عن الشتم والاساءة داعيا كافة ادارات المؤسسات الاعلامية عدم تصويب اوضاعها ومعالجة اختلالاتها على حساب اعضاء الهيئة العامة للنقابة  من اجل الوصول الى حالة نقابية وصحفية متميزة .

وقالت رئيس لجنة المرأة الزميلة كوثر صوالحة خلال كلمة لها ان هذا الاحتفال ياتي ضمن باكورة نشاطات اللجنة التي نتمنى اليوم الذي تنتهي فيه كل اللجان الجندرية  بعد ان تحقق المرأة حلمها بالمساواة الكاملة والعدالة المُستحقة .

واشارت  اننا اليوم نطوي سنة كبيسة بالمعنى الحرياتي والحقوقي لنا اصحاب مهنة المتاعب ، واقول سنة تأكيدا لما ورد في كتاب الله المُعجز   فالسنة فيها دأب وتعب على امل ان تحمل السنة القادمة صفة العام وهذا مرتبط ومربوط بجهدنا جميعا وجهد مجلس النقابة   لتحقيق حرية الكلمة  المرتبطة بالمسؤوليةتحت جناح قانون عادل يحمي الحريات و التي هي مقصدنا ومقصد مهنتنا الشريفة التي طالها دنس كثير من الخارجين عن اداب المهنة واخلاقها وشرفها .

 وبينت ان هذا الاحتفال يأتي تعبيرا وامتنانا  لزميلات قضين في المهنة اعواما ولا رغم ما في تلك الفترة من احلام وافراح وضنك وصعوبة  فتكريمهن واجب علينا  كما هو واجب تكريم كل الزملاء دون تمييز جندري  ولعلها خطوتنا القادمة في لجنة المرأة  نقوم بتكريم زميلات حققن نجاحا في المهنة ثم انسحب نجاحهن اعترافا من المجتمعات المحلية بهذا النجاح فأصبحن سيدات قائدات في المجتمع نفتخر بهن ونفتخر بما حققن سواء في المهنة او في المجتمع او تبوأن  مواقع متقدمة في مكان عملهن املين بالمزيد من الانجاز للقطاع النسوي في باقي نوافذ العمل .

والقت الزميلة سهير جرادات كلمة المكرمات اشارت فيها الى ان التكريم يعتبر حافز لمزيد من العمل والانجاز وتقديم الافضل وخصوصا في المجال الصحفي مبينة ان حصول النساء على المناصب القيادية رغم تميزهن ما زال دون المأمول  .

وثمنت جرادات  دور ادارة وكالة الانباء الاردنية في دعمها لايصال 3 نساء لمناصب قيادية متقدمة لاول مرة تقديرا لدور الزميلات وعطائهن.

وفي نهاية الحفل الذي اداره عضو لجنة المرأة خلوي جويحان وحضره عدد من اعضاء مجلس النقابة وهم نائب النقيب ينال البرماوي وامين السر زين الدين خليل والناطق الاعلامي علي فريحات وخالد القضاه وهديل غبون والهيئة العامة

سلم السعايدة الدروع التقديرية للمكرمات وهن تريز حداد و ليما نبيل و أمينة التايه و غادة أبو يوسف و ماجدة عاشور و كريمان كيالي و خالدة الجاعوني و سميرة عوض و أمان السائح و إسلام النسور و ابتسام العطيات و فيروز مبيضين و سهير جرادات و فلحة البريزات .

تابعو جهينة نيوز على google news