2024-05-15 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

الكرك : إنجازات بلدية مؤتة والمزار في العام الماضي 2023

{clean_title}
جهينة نيوز - عرضت بلدية مؤتة والمزار الجنوبي إنجازاتها خلال العام الماضي2023، والتي أسهمت في تحقيق العديد من الأهداف المدرجة على خطتها، لا سيما في ظل تعاظم الحاجات والمشكلات والحاجة للبنى التحتية ومحدودية الموارد المالية.
وأوضح رئيس البلدية إبراهيم النوايسة اليوم الثلاثاء، في لقاء صحفي مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن العمل في البلدية يسير وفق رؤية واضحة تستند بالدرجة الأولى لمبدأ الأولويات، مشيرا إلى أن البلدية قد حصلت العام الماضي على منحة التكيف الاجتماعي من الاتحاد الأوروبي والبالغة قيمتها 486 ألف دينار، لفتح وتعبيد الطرق في منطقتي مؤتة والمزار، حيث تم إنجاز ما يقارب 50بالمئة من العمل.
وأضاف أن البلدية طرحت عطاء بقيمة 100 ألف دينار، لمعالجة تصريف مياه الأمطار في منطقة مؤتة وتم إنجازه وتسليمه بالكامل، بالإضافة إلى طرح عطاء بقيمة 200 ألف دينار لمعالجة تصريف مياه الأمطار في باقي المناطق في اللواء وتم إنجاز ما نسبته 30بالمئة، بالإضافة إلى توزيع 800 حاوية نفايات في جميع شوارع البلدية لحاجتها الماسة، بكلفة 130 ألف دينار.
وأشار النوايسة، إلى أنة تم افتتاح حديقة شهداء الهية في منطقه العراق الواقعة جنوبي لواء المزار الجنوبي، على مساحة 8 دونمات وبكلفة 750 ألف دينار، مقدمة من الديوان الملكي الهاشمي.
وأكد أن سير العمل في إجراءات إنشاء مجمع للدوائر الحكومية ومصنع للدهانات سيساهم في توفير فرص العمل للشباب العاطلين عن العمل وخدمة أبناء اللواء بشكل عام، لافتا إلى أن البلدية قامت برصد مبلغ 100 ألف دينار لإنشاء قصر عدل في اللواء.
وأشاد بالجهود الكبيرة لوزارتي الإدارة المحلية والطاقة، لتغييرها وحدات الإنارة في جميع المناطق التابعة للبلدية في مختلف أنحاء اللواء والتي بلغ عددها 12,500 ألف وحدة، بكلفة بلغت 650 ألف دينار.
وأشار إلى أنه تم إنشاء مصنع للطوب والكندرين بقيمة 80 ألف دينار مخصصة من مجلس محافظة الكرك وتم التسليم والتشغيل، لافتا إلى أن البلدية حصلت على قطعة أرض تقدر مساحتها ب 12 دونما من خزينة الأراضي الحكومية، لإنشاء متنزه كبير وسط اللواء لتعزيز حركة السياحة الدينية، لا سيما أن مقامات الصحابة جعفر من أبي طالب، وزيد بن حارثة، وعبدالله بن رواحة الواقعة وسط اللواء، تشكل نافذة سياحية دينية محليا وعربيا وإسلاميا.
ولفت إلى أن البلدية حصلت على ضاغطة عدد 2 بقيمة 190 ألف دينار، و(3 بيك أب ) بسعر 100 ألف دينار من وزارة الإدارة المحلية، بالإضافة إلى الحصول على قرض بقيمة مليون ونصف من بنك التنمية، لفتح وتعبيد شوارع في جميع مناطق اللواء وتم المباشرة بالعمل من شهر تشرين الأول من العام الماضي، وتم إنجاز ما نسبته 30بالمئة، بالإضافة إلى تعبيد شوارع تابعة لمديرية أشغال المزار الجنوبي بما يعادل 400 ألف دينار مخصصة من مجلس محافظة الكرك، حيث تم إنجاز ما يعادل 60 بالمئة في مناطق مؤتة والطيبة والمزار.
تابعو جهينة نيوز على google news