2024-05-15 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

المبيضين: وقف الدعم المقدم للأونروا من بعض دول العالم سينعكس على الخدمات المتعلقة بقطاعات متعددة تقدمها للاجئين، وأبرزها التعليمية والصحية والإغاثية.

{clean_title}
جهينة نيوز - شفت الحكومة أن السيناريو المطروح حاليا للتعامل مع أزمة وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» في ضوء قرار بعض الدول تعليق تقديم الدعم لها، هو توفير الدعم الدولي لاستمرار عمل الوكالة.
وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مهند المبيضين قال إن وقف الدعم المقدم للأونروا من بعض دول العالم سينعكس على الخدمات المتعلقة بقطاعات متعددة تقدمها للاجئين، وأبرزها التعليمية والصحية والإغاثية.
وبين المبيضين في تصريح خاص لـ»الدستور» أن توقف الدعم سينتج عنه مشاكل تتعلق بالخدمات التي تقدمها «الأونروا» للاجئين في الأردن، وفي ذلك تهديد للجهود الإغاثية والإنسانية، حيث تقدم الوكالة مساعدات إغاثية وصحية وتعليمية.
وفي ما يخص الخدمات التعليمية التي تقدمها الأونروا في المملكة، أوضح المبيضين أن هناك 161 مدرسة تابعة للوكالة، بها أكثر من 113 ألف طالب وطالبة، ويعمل بها حوالي 4557 عاملا. وفي الشأن الصحي، بين وزير الاتصال الحكومي أن هناك (25) مركزا صحيا تتبع للأونروا، داخل المخيمات وخارجها، تقدم خدمات لحوالي 889 ألف فلسطيني في المخيمات.
وردا على سؤال لـ «الدستور» حول وجود سيناريوهات أردنية للتعامل مع أزمة الأونروا قال المبيضين إن التركيز حاليا هو على توفير الدعم الدولي لاستمرار عمل الوكالة، كما أكد مرارا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي.
 
تابعو جهينة نيوز على google news