2024-05-15 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

سلطة العقبة والسفير الأسترالي يبحثان سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات

{clean_title}
جهينة نيوز -

بحث نائب الرئيس، مفوض الاقتصاد والسياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس حمزة الحاج حسن في دار السلطة مع السفير الأسترالي لدى المملكة "بيرنارد لينش” سبل دعّم وتطويّر القطاع السياحيّ والاقتصادي والصناعيّ في العقبة.

وجرى خلال اللقاء، التأكيد على عمق العلاقات الأردنية الأسترالية وأهمية البنّاء عليها بما يخدم المصالح المشتركة واستكشاف الفرص الجديدة لتعزيز التعاون في مختلف المجالات.

واستعرض الحاج حسن الحوافزّ والمزايا الاستثمارية التي تقدمها السلطة لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار في المنطقة الخاصّة والتي تتمتع في بيئةٍ استثمارية آمنّة ومستقرة ومشجعة قادرة على جذّب وتوطيّن الاستثمار الأسترالي، إضافة إلى موقعها الجغرافي الإستراتيجي بين قارات العالم وارتباط الأردن باتفاقيات التجارة الحرّة مع العديد من دول العالم، ما يؤهله لأن يكون بوابةً سياحة واستثمارية ولوجستّية مهمة والطريق الأمثل للتجارة في المنطقة.

وأكدّ الحاج حسن على توفير كافة التسهيلات والمزايا الاقتصادية للشركات الأسترالية المهتمة بالاستثمار في مناطق العقبة الحيويّة والتي تربط العديد من الوجهات عبر القارات، مشيراً إلى التعاون مع مستثمرين أستراليين لإنتاج الطاقة الخضرّاء من خلال مشروع الهيدروجيّن الأخضّر الذي يعتبر جزءً أساساً من التطور الاقتصادي المستدام.

وأضاف أن السلطة تسعى لاستقطاب السيّاحة الأسترالية وإنشاء خطوط طيران بين العقبة وأستراليا وتقديم كافة التسهيلات والإجراءات للمسافرين القادمين للإستمتاع بالمنتج السياحي المميز والفريدّ الذي تقدمه العقبة رأس المثلث الذهبي ووادي رمّ والبترا، والاستفادة أيضاً من الخبرات الأسترالية في تطوير القطاع السياحي.

بدوره أشاد السفير لينش بالعلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين مؤكداً على ما تمتاز به المملكة من أمّنٍ واستقرار يشجع المستثمرين الأستراليين على توجيه استثماراتهم إلى المملكة لاسيما المجالات السياحية والاقتصادية والتجارية وفي مجال توليدّ الطاقة البديلة من خلال مشروع الهيدروجين الأخضر لشركة FFI الأسترالية والتي تعد من أكبر وأهم الشركات التي تعمل بمجال الهيدروجين الأخضّر
تابعو جهينة نيوز على google news