banner
أخبار محلية
banner

مركز مؤشر الأداء: 79.3% كفاءة أداء الحكومة بتنفيذ برنامج أولويات عملها الاقتصادي

{clean_title}
جهينة نيوز -
مركز مؤشر الأداء: 79.3% كفاءة أداء الحكومة بتنفيذ برنامج أولويات عملها الاقتصادي 

أصدر مركز مؤشر الأداء تقريره نصف السنوي والختامي الخاص بمتابعة أداء حالة برنامج أولويات عمل الحكومة الاقتصادي 2021-2023، وذلك مع انتهاء المدة الزمنية المقررة لاكتمال تنفيذ أولويات البرنامج . التقرير أظهر التحقق من اكتمال 44 أولوية من أصل 58، وبمعدل إنجاز وكفاءة أداء 79.3% مقارنة بـ 100% كنسبة إنجاز مخطط بنهاية شهر كانون الاول / ديسمبر 2023. كما أشار التقرير الى تسارع في مستوى التنفيذ خلال الستة شهور الأخيرة من عمر البرنامج، وذلك بارتفاع معدل الإنجاز الفعلي ما مقداره 22.4% مقارنة بـ 56.9% بنهاية شهر حزيران / يونيو للعام نفسه مع ثبات تصنيف البرنامج عند المستوى الحرج حسب التصنيف الخاص بالمركز لأداء البرامج والمشاريع.
 المركز وعلى لسان رئيسه التنفيذي المهندس معاذ المبيضين، أوضح أن القصور في الأداء كان نتيجة تأخر عدد من الأولويات من أبرزها مشروع تحلية ونقل المياه -الناقل الوطني والذي يعد أولوية وطنية قصوى أكد على المضي فيها جلالة الملك عبد الله الثاني في أكثر من لقاء مع الحكومة، بالإضافة الى مشروع سكة الحديد الوطني، و تنفيذ نظام النقل الذكي والتي تم اعادة جدولة تنفيذها ضمن البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي 2023-2025. 
كا أكد المبيضين على أن المركز مستمر في مراقبة أداء البرامج الحكومية وأثرها الاقتصادي والاجتماعي وسيتم إصدار تقارير دورية بهذا الصدد.
تابعو جهينة نيوز على google news