banner
أخبار محلية
banner

"الميثاق الوطني": الاحزاب ستغير شكل الانتخابات القادمة

{clean_title}
جهينة نيوز - قال امين عام حزب الميثاق الوطني العين الدكتور محمد المومني، ان الاحزاب ستغير شكل الانتخابات القادمة وسيكون لها دور مهم ووجود قوي في التنافس.
واضاف المومني خلال لقاء حواري بإربد بعنوان "رؤية الميثاق الوطني للانتخابات القادمة"، ان الحضور الحزبي في الانتخابات المقبلة جاء بدعم ورؤية وإرادة ملكية خصوصا بعد اجراء التعديلات التي تم إقرارها في عملية تحديث المنظومة السياسية في الأردن.
واكد أن مشروع التحديث السياسي متقدم ومهم، وتنفيذه يدل على إرادة حقيقية، مؤكدا أن التحديث السياسي مصلحة وطنية لكل الأطراف، مشيرا الى ان الاصلاح السياسي وروافعه الحزبية ليست ترفا او متطلب مرحلة بعينها بل هو حالة مستمرة ومتطورة.
وأضاف،
وقال الدكتور المومني في اللقاء الذي اداره مساعد الامين العام للحزب للشؤون المالية والادارية طارق حجازي، ان هويتنا كحزب في أننا حزبٌ برامجي محافظ ووسطيٌ واصلاحي وتحديثي ، وثوابتنا التي لا نقبل المساس بها هي: الدين، العرش، الجيش والأجهزة الأمنية، الوحدة الوطنية، القضية الفلسطينة والقدس.
واشار الى ان عدد اعضاء الحزب بلغ 9 آلاف، مؤكدا أن الحزب "ليس حزب الشخص الواحد وقراراته تتخذ بشكل جماعي و المجلس المركزي الذي ينبثق عنه المكتب السياسي يضم سبعة ممثلين عن كل دائرة انتخابية".
واكد المومني ان حزب الميثاق الوطني سيخوض كل الانتخابات القادمة سواء البرلمانية او البلدية او النقابية او اللامركزية وبما يعزز من حضوره ووجوده خدمة لمصلحة الوطن والمواطن ووفق رؤية برامجية واضحة ومحددة تعالج كافة القضايا والهموم التي تشغل بال الاردنيين وعلى رأسها الهم المعيشي والاقتصادي.
وشدد على ان القضية الفلسطينية هي الأهم على الساحة العربية والدولية وأن "ما يمر به الأشقاء في مدن الضفة الغربية ظالم وآثم وأننا نسير خلف جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم الأشقاء ومساندتهم، مشيرا الى أن الموقف الأردني المنسجم قيادةً وشعباً يعبر عن حرص الاردنيين على مستقبل أهلنا في فلسطين.
وأشار الى ان جلالة الملك يدافع عن القضية الفلسطينية من منطلق ديني وعروبي واخلاقي وانساني ومصلحتنا هي الدفاع عن فلسطين الى أن تقوم دولتها المستقلة.
وشارك في اللقاء الحواري المساعد الاول للامين العام ريم بدران ومساعد أمين عام الحزب لشؤون المرأة المهندسة سناء مهيار ومساعد الامين العام لشؤون الاقتصاد محمود فريحات.
تابعو جهينة نيوز على google news