banner
أخبار محلية
banner

منح دراسية مقدمة من وزارة الخارجية الرومانية في جميع البرامج الدراسية

{clean_title}
جهينة نيوز - أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن انطلاق برنامج البعثات للعام الجامعي 2024-2025، المقدم من وزارة الخارجية الرومانية في جميع البرامج الدراسية (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراة) وفي جميع التخصصات، باستثناء تخصصات (الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة).
وتشتمل المنحة الدراسية على تغطية الرسوم الدراسية بما فيها رسوم السنة التحضيرية، والسكن ضمن إمكانيات الجامعة، وراتب شهري، وتأمين طبي.
وأوضحت الوزارة، أن لغة الدراسة اللغة الرومانية: لبرنامجي البكالوريوس والماجستير، وسيتم إخضاع الطالب لدراسة اللغة الرومانية في السنة التحضيرية أما لبرنامج الدكتوراه فيحق للطالب اختيار اللغة الرومانية أو لغة أجنبية أخرى، تحددها الجامعة التي يُقبل فيها.
ولفتت الوزارة إلى أنه بإمكان الطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه المنحة، ومعرفة المزيد من المعلومات حولها وتقديم الطلب، عبر منصة (studyinromania) من خلال الرابط الإلكتروني: https://studyinromania.gov.ro / من خلال زر تقديم المنح MFA.
ونوهت بأن الموعد النهائي لتقديم الطلبات 16-3، وسيتم الإعلان عن نتائج عملية اختيار المنحة بتاريخ 15-7 من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالطالب.
وللاطلاع على قائمة الجامعات الرومانية المعترف بها لدى الوزارة الدخول على الرابط التالي: https://rce.mohe.gov.jo/RecognizedUniversities
ويشترط على الطالب الالتزام بتعليمات معادلة الشهادات غير الأردنية لسنة 2023.
تابعو جهينة نيوز على google news