banner
أخبار محلية
banner

تنشيط السياحة تستضيف وفدا إعلاميا من الهند مختصا بصناعة الأفلام

{clean_title}
جهينة نيوز - استضافت هيئة تنشيط السياحة، وفدا إعلاميًا من الهند يضم 52 صحافيا، من رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية والمجلات والمؤثرين المختصين في قطاع صناعة الأفلام لزيارة الأردن، وذلك خلال الفترة من 30 كانون الثاني وحتى 2 شباط.
وبحسب بيان للهيئة اليوم الأربعاء، تأتي هذه الخطوة ضمن خطة عمل الهيئة للترويج والتسويق للمناطق السياحية والأثرية في المملكة، من خلال جذب اهتمام رواد صناعة الأفلام من شتى أنحاء العالم لزيارة الأردن واستكشاف ما تزخر به من مواقع تاريخية وثقافية وطبيعية فريدة، لتصوير وإنتاج الأفلام العالمية.
وجاءت الاستضافة للوفد الإعلامي خلال تصوير أجزاء من الفيلم الهندي العالمي (بادي ميان شوت ميان) في مناطق متعددة داخل المملكة، كوادي رم والعقبة وعمان، بحضور الممثلين الهنديين العالميين، كشاي كومار وتايغر شروف، والمخرج الهندي علي عباس زافار، حيث قامت الهيئة بتقديم الدعم وتسهيل المهام لهم وذلك لما له من أهمية في خطط التسويق والترويج السياحي للأردن في السوق الهندي، الذي يعد من الأسواق الواعدة لجهة تعزيز حركة السياحة إلى المملكة.
من جانبها قامت الهيئة الملكية للأفلام بتقديم الدعم للفيلم الهندي، حيث أنها الجهة المسؤولة عن توفير جميع التسهيلات والخدمات اللوجستية لتصوير الإنتاجات العالمية في الأردن، من تقديم معلومات مفصلة وسريعة حول التصوير في الأردن والحصول على التصاريح اللازمة، وتحديد أماكن التصوير المناسبة، وتسهيل إجراءات التخليص الجمركي للمعدات التقنية، والمساهمة في توظيف الطاقم المحلي، كما تسهل الوصول إلى خدمات الإنتاج والمرافق والمعدات، والتواصل مع الجهات الخاصة والعامة.
وبين مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، أن استضافة الوفد الإعلامي من الهند تعكس الاهتمام بقطاع السياحة وصناعة الأفلام في الأردن، وتؤكد واقع الفرص الاستثمارية في قطاع السياحة وصناعة الأفلام المتاحة في المملكة، التي هي على الدوام عنوان الاستقرار والأمن في المنطقة، بما تتمتع به من مقومات سياحية وتنوع مناخي وموقع جغرافي متميز وضيافة أصيلة.
وقال "إن الهيئة تعي أهمية جذب رواد صناعة الأفلام إلى الأردن في التسويق والترويج السياحي، حيث تسعى ضمن خططها التسويقية إلى التركيز على أهم الأسواق الحيوية في صناعة الأفلام، ومن ضمنها استوديوهات بوليوود العالمية، وما لها من أهمية كبرى في الهند باعتبارها سوقا كبيرا وواعدا لتعزيز الحركة السياحية من الهند إلى الأردن".
وأشار عربيات إلى أن الهيئة نظمت خلال العام الماضي معرضا متنقلا بمدينتي بانجلور ومومباي في الهند، بهدف إبراز المملكة كمقصد سياحي للزوار، والتركيز على ترويج الأردن كمركز لتصوير وإنتاج الأفلام".
وعقدت هيئة تنشيط السياحة مؤتمرا صحافيا خاصا، لاطلاع الوفد الهندي على خطة التسويق السياحية الأردنية للسوق الهندي، والتي تهدف لاستقطاب وجذب المزيد من السياح، من الدول الآسيوية عامة والهند خاصة.
من جانبه قال مدير عام الهيئة الملكية للأفلام مهند البكري، إن هناك ارتباطا وثيقا بين قطاعي السياحة وصناعة الأفلام، حيث أن تصوير هذه الأفلام على أرض المملكة يساهم بشكل كبير بإظهار المواقع الخلابة وثقافة الأردن المميزة، وبالتالي تسويق الأردن سياحيا.
وأضاف "عملنا على مدار سنوات على جذب وتسهيل عمل العديد من الإنتاجات السينمائية العالمية في الأردن، وقد رأينا الأثر الكبير على القطاع السياحي بعد عرض هذه الأفلام عالميا".
وخلال المؤتمر الصحفي، قال رئيس مجلس إدارة استوديوهات الأردن "اوليفوود" رجا غرور، "يعدّ الأردن أرض الفرص الجديدة منذ القِدَم، وستؤدي "أوليفوود" للأفلام دورًا محوريًا في إيجاد هذه الفرص لرُواة القصص في هذا الوقت المهم الذي تتحوّل فيه صناعة الأفلام والرواية الصوتية المرئية لقصص، كونها أحد أشكال الفنون في الأردن، لتُصبِح قطاعًا اقتصاديًا حيويًا".
يذكر أن هيئة تنشيط السياحة أعدت برنامجا سياحيا للوفد الضيف، شمل زيارات للتعرف على الأماكن السياحية والمناطق الأثرية الأردنية الفريدة في عمان ووادي رم والبتراء والعقبة.
وفي سياق متصل، التقى مدير عام هيئة تنشيط السياحة الوفد الإعلامي الهندي، وبحث معه سبل تعزيز آليات الترويج الإعلامي والتسويق المشترك لجذب حركة سياحية أكبر من الهند إلى الأردن، مؤكدا أهمية السوق الهندي الذي يعد من الأسواق الواعدة في العالم.
وأشار إلى أهمية التعريف آكثر ونقل صورة أشمل عن الأردن سياحيا وثقافيا وتاريخيا لدى عموم الجمهور الهندي، لتشجيعه بشكل أكبر على زيارة الأردن واستكشاف كنوزه الحضارية.
من جانبه، أبدى الوفد الإعلامي إعجابه لما شاهده في الأردن من ثراء للمنتج السياحي والأرث التاريخي، وتقديره لحسن وكرم الضيافة الأردنية.
وأكد أعضاء الوفد أن رسالتهم الإعلامية تحتم عليهم نقل الصورة الواقعية الجاذبة، بكل ما تحمل الكلمة من معنى، للحركة السياحية العالمية إلى الأردن، والتركيز على الترويج للأردن باعتباره مركزا متميزا لصناعة الأفلام في المنطقة والعالم، مشيدين بما يتميز به الأردن من استقرار وأمان على مستوى المنطقه والعالم.
تابعو جهينة نيوز على google news