banner
أخبار محلية
banner

السفير الصيني يزور جامعة البلقاء التطبيقية

{clean_title}
جهينة نيوز -
العجلوني : الأردن من الدول العربية الرائدة في تعزيز التبادل الثقافي والاكاديمي.

العجلوني : نعتز بعمق العلاقات الاردنية الصينية والتي ارسى قواعدها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والقيادة الصينية ونسعى لتعزيز هذه العلاقة في المجالات الاكاديمية.

دونغ : نفتخر بما تحققه جامعة البلقاء التطبيقية من إنجازات محلية ودولية.

دونغ : نعمل خلال الفترة القادمة على فتح أفق التعاون والتشبيك بين البلقاء التطبيقية والجامعات الصينية المرموقه.

استقبل رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني في مكتبه اليوم
السفير الصيني في الأردن تشن تشوان دونغ بحضور عدد من مسؤولي الجامعة والسفارة الصينية

وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز الروابط الثقافية والاكاديمية بين جامعة البلقاء التطبيقية والجامعات الصينية وتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين البلقاء التطبيقية والجامعات الصينية.
رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني اكد خلال الزيارة على مستقبل العلاقات الاكاديمية بين جامعة البلقاء التطبيقية والجامعات الصينية والقيمة المضافة في التعليم والتبادل العلمي والثقافي التي يمكن أن نجني ثمارها من خلال الربط الأكاديمي بين الجامعات لدى الطرفين، وقال اننا برؤية ورسالة البلقاء التطبيقية استطعنا بناء شبكة من الاتفاقيات مع شركات ومؤسسات اكاديمية وعالمية للتبادل العلمي والثقافي لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة

وقدم العجلوني شرحا عن التخصصات التي تدرسها الجامعة والكليات التابعة لها والتي تنتشر على مساحة الوطن، َمشيرا ان الجامعة وجهت إمكانياتها كافة نحو تطوير التعليم التقني والتطبيقي ونقل النماذج العالمية الناجحة في التعليم التقني من خلال ابتعاث عدد من أبناء الوطن للدراسة في أرقى الجامعات العالمية ونقل التكنولوجيا وأساليب التعليم الحديثة لطلبة الجامعة وبما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة واقتصاد المعرفة وحاجة السوق المحلي الإقليمي مثل تخصصات تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والسيارات الهجينة والكهربائية والطاقة المتجددة.
كما اكد الدكتور العجلوني على حرص الجامعة في توطيد علاقاتها الاكاديمية والبحثية مع الجامعات والشركات الصينية العملاقه، وإمكانية التبادل الثقافي والاكاديمي مع الجامعات الصينية في عدد من مجالات المعرفة التي تخدم الأردن.

بدوره أشار السفير الصيني 'دونغ' بمتانة العلاقات الاردنية الصينية التي أرسى دعائمها الملك عبدالله الثاني والقيادة الصينية، مشيرا إلى دور الاردن الحيوي والمحوري في مختلف المجالات، واهتمام الأردن بقطاع التعليم العالي وتطوير العلاقات مع مختلف دول العالم،.
وقال سفير الصين تجمعنا مع الاردن الثقة السياسية المتبادلة الوثيقة ،وتقارب القيم الثقافية، والروابط الشعبية القوية ، إضافة إلى علاقات تاريخية ثقافية واجتماعية وطيدة وممتدة.
وقد حضر اللقاء نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية الاستاذ الدكتور موسى ابو عرابي وعميد شؤون الطلبة الاستاذ الدكتور خالد ناصر الزعبي وعدد من اعضاء هيئة التدريس من خريجي الجامعات الصينية، ومديرة التعاون والعلاقات الدولية الدكتوره دانا محادين.
تابعو جهينة نيوز على google news